أخبار مميز 🇦🇪

إنهاء الخدمات الاستشارية لصفقة طرح أسهم فرتيجلوب بقيمة 795 مليون دولار

بنوك عربية

كشفت اليوم المجموعة المالية هيرميس المؤسسة المالية والاستثمارية في الأسواق الناشئة والمبتدئة عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام الطرح العام لشركة فرتيجلوب بقيمة 795 مليون دولار أمريكي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وهو أحد أكبر الطروحات التي شهدها سوق أبو ظبي على الإطلاق، كما أنه الأول من نوعه لشركة تعمل وفق نظام المناطق الحرة في دولة الإمارات.

وطرحت شركة فرتيجلوب التي تأسست من خلال شراكة استراتيجية بين “أدنوك” و”OCI NV” اليوم الأربعاء 1.145.582.011 سهم، أو ما يعادل 13.8 في المائة من أسهمها، ويبلغ سعر الطرح 2.55 درهم إماراتي لكل سهم، وبقيمة سوقية قدرها 21.2 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل 5.8 مليار دولار أمريكي، وسوف يتم تنفيذ عملية الطرح من خلال شريحتين، الشريحة الأولى بنسبة 10 في المائة للمستثمرين الأفراد بالسوق الإماراتية، على أن يتم تخصيص الشريحة الثانية بنسبة 90 في المائة للمستثمرين من المؤسسات. وقد تم تجاوز الاكتتاب في القائمة بما يزيد عن 22 مرة بشكل إجمالي، في ضوء بدء تداول أسهم شركة “فرتيجلوب” تحت رمز “FERTIGLB” .

وبهذه المناسبة، بين محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس اعتزازه بقيام المجموعة بدور مدير الطرح الأولي لأسهم فرتيجلوب في سوق أبو ظبي، باعتباره أحد أكبر الطروحات التي شهدها السوق على مدار أعوام، وأضاف فهمي أن هذا الطرح يُسلط الضوء على النمو القوي الذي تشهده أسواق المال بدولة الإمارات والإقبال الملحوظ من جانب المؤسسات الاستثمارية الأجنبية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من ارتفاع مبيعات الأسمدة مدفوعة بدورة سلع قوية واهتمام فريد من نوعه بالهيدروجين.

ولفت الفهمي إلى أن هذه الصفقة هي امتداد للسجل الحافل بالإنجازات الذي تنفرد به المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ كبرى صفقات أسواق المال بدول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن قدرتها الفائقة على إدارة وتنفيذ أبرز الصفقات في الوقت ذاته عبر مناطق متعددة بفضل شبكة علاقاتها الواسعة والمتشعبة مع كبرى المؤسسات الاستثمارية حول العالم وفرق عمل متخصصة في الدول المختلفة ، خاصة بعد نجاح صفقة طرح أسهم “أدنوك للحفر” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية وكذلك إتمام الطرح العام لأسهم شركة “أكوا باور” المحوري في السوق المالية السعودية (تداول) مطلع أكتوبر الماضي.

ويشار إلى أن شركة فرتيجلوب هي أكبر شركة عاملة في مجال التصدير البحري لليوريا والأمونيا في العالم وأكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 6.5 مليون طن من اليوريا والأمونيا الجاهزة للبيع، وتلعب الشركة دورا هاما في تعزيز جهود إمارة أبو ظبي في مجال تصدير الهيدروجين في إطار التوجه العالمي للتنوع في استخدام وسائل الطاقة النظيفة. وانطلاقا من مكانة الشركة الرائدة في سوق إنتاج الأسمدة النيتروجينية وتوزيعها، تجدد الشركة التزامها بتنفيذ استراتيجيتها التي تتمثل في تعزيز الزراعة المستدامة، كما تقوم الشركة بتزويد عملائها بمنتجات النيتروجين صديقة البيئة في جميع أنحاء العالم.

من المرجح أن تمتلك شركة “OCI NV” الحصة الأغلبية في شركة فرتيجلوب بعد إتمام عملية الطرح العام الأولي، أما بالنسبة لشركة أدنوك فسوف تمتلك حصة 36.2 في المائة على الأقل.

مواضيع ذات صلة

هيرميس المالية تطرح منصة جديدة كليًا للتداول المباشر في السوق (DMA) من خلال مايكروسوفت أزور 

Nesrine Bouhlel

225.2 مليون دولار الرسوم المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بانخفاض قدره 62% في الربع الأول 2023

Nesrine Bouhlel

اليوم.. هيرميس تُصدر سندات قصيره الأجل بقيمة 250 مليون جنيه

Nesrine Bouhlel