أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇲🇷

إعتماد بطاقة دفع نقدي مباشر جديدة لشبكة الدفع الصيني في موريتانيا

بنوك عربية

إجتمع الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر محافظ البنك المركزي الموريتاني أمس الخميس بفندق موريسانتر على لقاء منظم من طرف التجمع المصرفي للنقديات والمعاملات الألكترونية “جيمتل” تم خلاله الإعلان عن قبول البطاقات المصرفية لشبكة الدفع الصيني على الشبكة الوطنية للدفع الإلكتروني.

ولفت المحافظ في كلمة بالمناسبة، أن البنك المركزي الموريتاني يسره اليوم الإعلان عن قبول بطاقات البنوك الدولية التابعة لـ”يونيون بي” ضمن شبكات الدفع الوطنية، في إطار السعي إلى تطوير خدمات القطاع المالي بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية.

وأكد أنه بهذا الإعلان، يزداد عدد الشبكات الدولية المقبولة في موريتانيا بشبكة جديدة وواسعة توفر للمتعاملين الموريتانيين بطاقات دفع آمنة ومناسبة للدفع النقدي المباشر، مبينا أن اعتماد هذه البطاقة الصينية من شأنه أن يعزز الصداقة والتعاون المثمر بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية خاصة في مجال المعاملات المالية والمبادلات التجارية.

كما أوضح محمد ولد الطايع، رئيس التجمع المصرفي للنقديات، أن اعتماد بطاقة البنوك الدولية التابعة لشبكة الدفع الصيني يوسع دائرة البطاقات التي يمكن بواسطتها الدفع على شبكة “جيمتل”.

وأفاد أن هذه الشبكة تضم بالإضافة للبنك المركزي الموريتاني كافة البنوك المحلية ومؤسسة البريد، كما يمكنها الربط البيني للبنوك المحلية لتسهيل السحب النقدي وتبادل المعطيات الرقمية بطريقة مؤمنة وتمكين وتطوير الدفع الإلكتروني وإنتاج البطاقات المصرفية المحلية والدولية.

مواضيع ذات صلة

قطر الأول يستثمر بشركة أمريكية للتقنيات الذكاء الاصطناعي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعو للتحوط من مخاطر المعاملات المالية “عن بعد”

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يستحوذ على 25 % من KlayyTech لرقمنة الشركات

Nesrine Bouhlel