أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

الأهلي المصري سيطلق خمسة وحدات مصرفية متنقلة في القرى

بنوك عربية

أعلن أيمن جمجوم، رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلي المصري، أن البنك سيُطلق خمسة وحدات متنقلة للعمل الدلتا والصعيد والمحافظات، وستخدم كل وحدة 30 قرية تتيح كافة الخدمات المصرفية للمواطنين.

كما يستهدف البنك افتتاح 75 فرعا سنويا بدلا من 50 فرعا وذلك للوصول بالخدمات المصرفية إلى عدد أكبر من المواطنين في شتي ربوع مصر، كما أن عدد فروع البنك وصلت إلى 585 فرعا حتى الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن البنك الأهلي يستهدف الوصول بشبكة فروعه إلى 600 فرعا بنهاية العام الجاري .

وبين أيمن جمجوم، أن البنك الأهلي وضع خطة جديدة للتوسع في الفروع حيث يستهدف افتتاح 75 فرعا بدلا من 50 فرعا يتم توزيعهم بنسبة 60 في المائة في المحافظات و40 في المائة في القاهرة الكبرى، والزيادة في الفروع سيتم توزيعها في محافظات الصعيد والأماكن النائية للانتشار بشكل يختلف عما كنا موجودين، وذلك في إطار دعم خطة الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأكد رئيس مجموعة الفروع، أن البنك الأهلي قام لأول مرة في العالم بتدشين الوحدات المصرفية المتنقلة، التي تعد فرعا متنقلا يقوم بكل الخدمات المصرفية والمنتجات وفتح الحسابات للمواطنين في كافة ربوع مصر.

وكشف أن الوحدات المتنقلة ستمر بشكل شبه يومي في كل قرية لتمنح عدد من الخدمات والمنتجات التي تناسب كافة الشرائح الاجتماعية، فبدلا من افتتاح فروع بتكلفة مرتفعة ستكون الوحدة المصرفية موجودة تقوم بكل الوحدات، لافتا إلى أن البنك يمتلك نحو 5000 ماكينة صراف آلي، ويستهدف التوسع سنويا بعدد 1000 ماكينة صراف آلي سنويا.

وأشار الجمجوم إلى أن عدد الفروع الرقمية بالبنك الأهلي بلغت نحو 35 فرعا، وتستهدف التوسع فيها بشكل أكبر من خلال فروع متخصصة تقدم الخدمات الرقمية بشكل آلي دون تدخل بشري، بالإضافة إلى مدّ الفروع التقليدية بركن خاص للخدمات الرقمية لتنمية الوعي المصرفي للعملاء بالتحول الرقمي ونشر الثقافة الإلكترونية للعملاء.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel