أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

بنك القاهرة وصناع الخير يفتتحان قرية داود بمحافظة الفيوم

بنوك عربية

دشن طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، ومصطفى زمزم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، قرية داود بمحافظة الفيوم بحضور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عقب إنتهاء أعمال التطوير بالقرية في إطار مشاركة البنك بمبادرة “حياة كريمة” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية عام 2019.

وأفاد الفايد بأن مبادرة حياة كريمة تعد الأولى من نوعها في تاريخ مصر بهذا الحجم الضخم من الإنفاق والاستهداف والإدارة نظرا للشراكة الكبيرة بين كافة مؤسسات الدولة والتكاتف والتوحد في التنفيذ، فضلا عن حجم التمويل والتنفيذ والمتابعة، مؤكدا أن المبادرة تؤكد على انحياز الدولة للمواطن البسيط ومحدودي الدخل في قرى ونجوع مصر.

وبين أن بنك القاهرة من أوائل البنوك التي انضمت لمبادرة “حياة كريمة” من خلال الشراكة مع مؤسسة “صناع الخير” باعتبارها واحدة من أهم الجهات التنفيذية للمبادرة، موضحا أن حجم مساهمات البنك ضمن المبادرة بلغ حوالي 11 مليون جنيه مصري حتى الآن لدعم القرى والمناطق الأشد احتياجا ضمن المبادرة داخل محافظات الفيوم والأقصر وقنا ومركز السنطة بمحافظة الغربية، مؤكدا على أن مبادرات تنمية القرى تعد محور اهتمام رئيسي لخطة البنك في مجال العمل المجتمعي.

وشملت أعمال التطوير في مركز السنطة بمحافظة الغربية، إطلاق مشروع تنموي يتناسب مع طبيعة الظروف الحياتية لسكان القرية والنشاط الرئيسى لهم، وتدريبهم عليها من خلال توفير مراكب صيد وثلاجة لحفظ الأسماك، وتوفير كافة المقومات اللازمة لنجاح المشروع والذي يوفر للأهالي حرفة دائمة ودخلا مستداما.

ويشار إلى أن نموذج العمل الذي بيتبناه بنك القاهرة في كافة مبادراته يقوم على عدة ركائز أساسية تستهدف التمكين الاقتصادي لمختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب والمرأة المعيلة في كل محافظات الجمهورية مع التركيز على صعيد مصر، والذي يستحوذ على نحو 90 في المائة من تلك المبادرات.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel