أخبار فعاليات مميز 🇰🇼

الكويت المركزي وأسواق المال يطلقان حملة توعوية حول العملات الرقمية

بنوك عربية

أطلق بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال، حملة توعوية مشتركة لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى المجتمع، في ضوء انتشار التعامل أو الاستثمار في الأصول الافتراضية أو ما يسمى “بالعملات الافتراضية”.

جاء ذلك في تصريح مشترك لكليهما، حيث أشار محافظ البنك المركزي محمد يوسف الهاشل، إلى أن الحملة تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه جمهور العملاء، وتهدف للتوعية بالمخاطر المصاحبة للتعامل بالأصول الافتراضية، نظرا للتذبذب الحاد في أسعارها.

وأضاف، أن هذه الأصول لا تخضع لأي جهة رقابية أو تنظيمية في دولة الكويت، مما يعرض المضاربين فيها لخسائر كبيرة، فضلً عن احتمالية تعرضهم لعمليات الاحتيال، وبالتالي فإن التداول في الأصول الافتراضية تعد مجازفة خطرة من قبل الأفراد على وجه الخصوص.

من جانبه قال أحمد عبدالرحمن الملحم رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، المدير التنفيذي أن الحملة ستركز على نشر عدد من القضايا منها ما يتعلق بالأصول الافتراضية والأدوات الاستثمارية عالية الخطورة وكذلك الاستثمار عبر المواقع الوهمية أو المضللة.

وأكد، على أهمية إدراك الجمهور للتحولات المستجدة بفضل تطور التقنيات المالية وسهولة الحصول على الخدمات المالية وإجراء التحويلات والشراء عبر الإنترنت، مما يمثل فرصة للتطور ويسهل المبادلات التجارية، مع عدم إغفال ما تخلقه من ضغوط وتهديدات ومخاطر يجب أن يتحسب لها المتعاملون، خاصة مع تطور وسائل التواصل وتحولها إلى قناة أساسية للتسويق قد تُستغل للترويج لتلك الاستثمارات عالية المخاطر.

واختتم المحافظ الهاشل بالإشارة إلى أن هذه الحملة التوعوية هي الحملة الثانية التي يقيمها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع هيئة أسواق المال، مؤكدا استمرار التعاون بين الجانبين في سبيل تقديم مزيد من التوعية حول المواضيع المتعلقة بالاستثمار والادخار والثقافة المالية بما يعود بالنفع على أوسع شريحة من المجتمع.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 480 مليون دينار

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يؤكد حرصه على نشر التوعية المالية والمصرفية وحماية العملاء

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich