أخبار تدريب تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

العربي يختتم مبادرته الأولى لرواد الـ FINTECH في مصر

بنوك عربية

أعلن البنك العربي المصري مؤخرا عن إختتام مبادرته الأولى الخاصة برواد الأعمال المتخصصين في صناعة التكنولوجيا المالية “Fintech”.

ويهدف البنك العربي إلى الاستثمار في الطاقات الإبداعية لرواد الأعمال، وتعزيز هويتهم الريادية من خلال توفير الموارد اللازمة للارتقاء بقدراتهم ومعرفتهم وإعدادهم لمواكبة موجة التطور التكنولوجي خاصة في ظل تنامي ثورة الاتصالات والعصر الرقمي.

ووفر البنك العربي من خلال هذه المبادرة لرواد الأعمال أصحاب الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية “Fintech” في مصر فرصة التقدم بأفكارهم إلى مركز الابتكار “AB Accelerator” التابع للبنك العربي، حيث تمت دراسة إمكانية تطوير هذه الأفكار وتطبيقها في البنك كمنتجات وحلول واعدة ذات أثر إيجابي ملموس في مستقبل قطاع الصناعة المصرفية. 

ويذكر أن “AB Accelerator” هو مركز الابتكار التابع للبنك العربي والذي يختص بالاستثمار عالميا بالأفكار التــي يتـم تطبيقهـا مـن خلال شـركات التكنولوجيـا الناشـئة، التـي تعتبــر فــي المراحــل الأوليــة مــع التركيــز علــى منطقة الشـرق الأوسـط وشـمال إفريقيا وأوروبا، والتـي يعتمـد نمـوذج عملهـا علـى ابتـكار يمكـن أن يغيـر طريقـة تقديـم الخدمـات الماليـة أو يعمــل على توسـيعها.

كما إنضم أصحاب الأفكار التي وقع عليها الاختيار في ورشة عمل تأهيلية مكثفة استمرت في الفترة ما بين 21 و25 تشرين الثاني المنقضي استطاع من خلالها رواد الأعمال تطوير أفكارهم وصقل مهاراتهم من خلال تقييم أفكارهم المقترحة والتحقق من ملاءمتها للسوق وإمكانية تنفيذها، وذلك وفقا لاستراتيجيات ومنهجيات مدروسة على أيدي رواد صناعة “Fintech” ومختصين من البنك العربي في مصر، بما يكفل للرياديين اكتساب الخبرات والإرشاد من نماذج ناجحة من مستشارين مصرفيين ورواد أعمال ومتحدثين مؤثرين في هذا المجال، هذا إلى جانب فرصة الالتقاء بشبكة من المستثمرين ومسرعي الأعمال المحليين.

وإنتهت فعاليات المبادرة باختيار أفضل ثلاثة أفكار، حيث قام الرياديون بعرض مشاريعهم ومناقشتها أمام لجنة تحكيم ضمّت ممثلين من الإدارة العليا في البنك العربي في مصر، بالإضافة إلى مستثمرين مستقلين، وقد حصل الفائزون على جوائز نقدية من البنك كدعم لهم لمواصلة العمل على تحقيق وتطوير أفكارهم ومشاريعهم.

وحصدت المركز الأول شركة “Fawateerak” بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه مصري، وفازت بالمركز الثاني شركة “F-Mail” بجائزة قيمتها 75 ألف جنيه مصري، فيما حصلت شركة ” Vlens” على المركز الثالث بجائزة قيمتها 50 ألف جنيه مصري.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يجتمع اليوم مع الفريق الإقليمي لتعزيز الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر يحصد 15 جائزة عالمية في 2021

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يدعم رقمنة زووم كار

Nesrine Bouhlel