أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

النقد العربي يعقد ورشة حول التوافق الاستراتيجي بين “بُنى” وخطة مجموعة العشرين

بنوك عربية

أبرم صندوق النقد العربي أمس الخميس الموافق للتاسع من ديسمبر/كانون الأول المنقضي، ورشة عمل إفتراضية تستعرض الأهمية الاستراتيجية لخارطة الطريق التي وضعتها مجموعة العشرين لتعزيز المدفوعات عبر الحدود، والإضاءة على المساهمة الفعالة لمنصة “بُنى للمدفوعات العربية” في الجهود الدولية المبذولة في هذا المجال، ونجاحها في أن تشكل نموذجا يعكس التوجهات الرئيسة لخارطة طريق مجموعة العشرين في مجال المدفوعات عبر الحدود. 

ويناقش المتحدثون نجاح منصة “بُنى” للمدفوعات العربية في مواكبة الأهداف المرسومة لخارطة الطريق التي وضعتها مجموعة العشرين للوصول بقطاع المدفوعات عبر الحدود إلى مستوى عالي من الفعالية والثقة والشفافية والانتشار.

كما يشكل هذا النجاح مرآة للمقاربة الاستراتيجية التي اعتمدتها منصة “بُنى” للمدفوعات العربية، سواء لناحية حرصها على توفير الحلول المبتكرة في مجال المدفوعات والتأكيد على أعلى درجات الامتثال للمعايير والممارسات الدولية السليمة وضمان النزاهة والكفاءة، أم لناحية تعاونها الفعّال مع مجموعة واسعة من أنظمة وشركات الدفع الإقليمية والعالمية.

ويبحث في الورشة عدد من كبار المدراء لدى كل من مجلس الاستقرار المالي، واللجنة الدولية لنظم الدفع والبنية التحتية المالية التابعة لبنك التسويات الدولية، وشركة “ماستركارد” العالمية، حول الدور المحوري لخريطة طريق مجموعة العشرين في رسم إطار توجيهي لتطوير أنشطة المدفوعات عبر الحدود على المستوى الدولي، إضافة إلى التقدم الذي تم إحرازه في تحقيق أهداف خارطة الطريق.

كما ينضم لورشة أكثر من 200 مشارك يمثلون البنوك المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية ومزودي خدمات المدفوعات والخدمات المالية من المنطقة العربية وخارجها، للاطلاع على هذه المواضيع المهمة والحيوية ومتابعة تطور أعمال منصة “بُنى” وخططها المستقبلية.

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يشارك في اجتماع بنك التسويات الدولية

Rami Salom

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel