أخبار تدريب تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

العربي الإفريقي الدولي المصري يعزز صيرفته الرقمية

بنوك عربية

أعلن شريف علوى العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي المصري، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن توقيع بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك بهدف دعم مهارات الإطارات الشابة، والتعاون في إعداد الإطارات المتخصصة بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وبموجب البروتوكول سيقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج تدريبية لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي، والتي تتفق مع خطط عمله وذلك في مجالات التكنولوجيات عالية الطلب وكذلك المتقدمة، والتي منها على سبيل المثال لا الحصر تطبيقات المحمول وتطبيقات الويب وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وغيرها على أن يتم التنفيذ بشكل مرحلى في ضوء خطط البنك التنفيذية.

كما يهدف البروتوكول على أن يتشارك الطرفان في تصميم البرنامج التدريبي، واختيار المتدربين، والإشراف على مشاريع الخريجين، وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى التقييم النهائي للبرنامج فيما يتولى معهد تكنولوجيا المعلومات بإعداد متطلبات التدريب وتنفيذ البرنامج، ومتابعة أعماله في مقر البنك العربي الإفريقي الدولي.

ويُنفذ معهد تكنولوجيا المعلومات التدريب، وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من التدريب في التخصص الفني Mearn Developer، حيث سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال اتّباع نهج مختلط، يشمل المحاضرات التدريبية المباشرة، بالإضافة إلى المحاضرات عبر الإنترنت، والتدريب أثناء العمل في مقرات البنك العربي الأفريقي الدولي.

ويعكس هذا التعاون رؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية، والتي تهدف إلى سدّ الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية والمتطلبات الفعلية لسوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لإعداد الشباب على أعلى مستوًى، بما يتواكب مع التطور العالمي المتلاحق في مجالات التكنولوجيا، وعلى النحو الذي يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة.

وبهذه المناسبة، أكد طلعت إلى أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمثل قاسما مشتركا في كافة القطاعات، ومنها قطاع الخدمات المالية والمصرفية مع تعاظم دور التكنولوجيا المالية، والاعتماد على الحلول التكنولوجية المبتكرة لتحسين كفاءة وفعالية عمليات التشغيل بالمؤسسات المالية ومع التطور السريع الذي تشهده عمليات التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وأبرمتا البروتوكول كل من إنجي وهدان رئيسة قطاع الموارد البشرية لمجموعة البنك العربي الأفريقي الدولي وهبة صالح، رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

شمال إفريقيا الليبي يُتيح 17 نوعاً من بطاقات الدفع المسبق

Nesrine Bouhlel