أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

الذكاء الإصطناعي في الصيرفة موضوع كتيب يصدره النقد العربي

بنوك عربية

أصدر صندوق النقد العربي العدد الرابع والعشرون من سلسلة كتيبات تعريفية حول”إستخدامات الذكاء الإصطناعي في قطاع الخدمات المصرفية” إدراكا منه على أهمية نشر الوعي التثقيفي بانعكاسات الذكاء الاصطناعي على قطاع الخدمات المصرفية.

ويلقى الكتيب الضوء على أثر الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة على تطوير وزيادة مستويات كفاءة وانتشار الخدمات المالية، إضافة إلى تسليط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه هذه التقنيات في الحد من التكاليف التشغيلية والكشف عن عمليات الاحتيال المالية، كما يتطرق إلى الفرص والتحديات التي تواجه استخدام مثل هذه التقنيات.

ووفقا لبيان لصندوق النقد العربي صادر على موقعه الرسمي فإنه في ضوء استراتيجيته للفترة (2020-2025)، يسعى صندوق النقد العربي إلى نسج وتقوية أواصر التعاون والتواصل مع كافة الجهات والفئات المعنية في الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف التي أُنشأ الصندوق من أجلها ونشر الخبرة والمعرفة الاقتصادية والمالية. 

ويذكر أن هذه الأنشطة جاءت في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الصندوق 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الإقتصادية لتعزيز مراكز الاستقرار في الدول العربية، في إطار نهج استباقي لمساعدة الدول العربية على مواكبة استحقاقات التحول نحو إقتصاد المعرفة.

ويشار إلى أن سلسلة الكتيبات الجديدة تستهدف الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي وغير المختصين بالشأن الإقتصادي والمالي في الدول العربية وتخاطب بشكل عام المواطن العربي بهدف مساعدته على الإلمام بالأساسيات والجوانب المختلفة المتعلقة ببعض القضايا المهمة مثل الشمول المالي، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الإقتصادية والمالية ذات الأولوية الأخرى.

علما وأن الصندوق يأمل من خلال هذه الكتيبات أن يساهم في تعزيز دور الشباب العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفة ودراية بما يقود إلى الإسهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.

 سلسة كتيبات تعريفية – العدد (24): استخدامات الذكاء الاصطناعي في قطاع الخدمات المالية (باللغة الإنجليزية)

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel