أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬 🇰🇼

الأهلي الكويتي – مصر يدعم التمكين الإقتصادي لذوي الهمم

بنوك عربية

أطلق البنك الأهلي الكويتي – مصر في نهاية العام الجاري مبادرة تهدف إلى التمكين الإقتصادي ودعم الأفراد من ذوي الهمم، لدعم إستراتيجيته للشمول المالي والتي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الشمول المالي ونشر الوعي حول التثقيف المالي للتعامل المصرفي في أوساط فئات الأفراد غير المتعاملين مع البنوك.

وجاء إطلاق هذه المبادرة دعما لحملة البنك المركزي المصري الرامية إلى تحقيق الشمول المالي للأفراد من أصحاب الهمم والتي حملت شعار “تقديرا وإحتفالا بذوي الهمم”، كما أنها تتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق للأول من ديسمبر الحالي إلى يوم الأربعاء بتاريخ 15 ديسمبر الجاري.

وفي نفس السياق، قام البنك الأهلي الكويتي – مصر بتقديم مجموعة مختارة من المنتجات والخدمات المصرفية المصممة بعناية وتتضمن مميزات تحفيزية كفتح حسابات بدون مصاريف بالإضافة إلى إصدار مجاني لبطاقة الخصم المباشر ووثيقة تأمين مجانية ضد الحوادث الشخصية.

ويشار إلى أن فريق الخدمات المصرفية للأفراد كان قد زار المقرات الرئيسية لللجنة البارالمبية المصرية في يوم الأربعاء 15 ديسمبر الحالي وعقد ندوة توعوية وتعريفية لتسليط الضوء على العديد من المنتجات والخدمات المصرفية المتوفرة في البنك.

وتم اختتم البنك ندوته بتوزيع شهادات تقدير على 32 من اللاعبين الناشئين، إلى جانب تقديم جوائز تشجيعية لدعمهم في رحلتهم على طريق الاحتراف الرياضي، فضلا عن تزويد المشاركين من الرياضيين الموهوبين بمتطلبات التدريب الضرورية لتعزيز فرصهم في التمثيل الدولي.

وجاءت هذه المبادرة تماشيا مع استراتيجية الشمول المالي للبنك المركزي المصري والتي تستهدف الوصول إلى الفئات من غير المتعاملين مع البنوك وتحفيزهم على التوجه نحو التعامل المصرفي، وذلك من خلال تمكينهم وتزويدهم بالإمكانات والفرص المتكافئة.

كما يدعم البنك المركزي المصري جهود التنمية الإجتماعية في مختلف المجالات من خلال مبادراته المستمرة التي تستهدف تمكين المرأة والأطفال وذوي الهمم والشباب الذين يشكلون القوة الدافعة للنمو الاقتصاي في الدولة، ويشكل الشمول المالي مطلبا أساسيا للتحول نحو إقتصاد أقل إعتمادا على التعاملات النقدية، كما أنه من أحد الأولويات الرئيسية للبنك المركزي المصري.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel