أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

34 مليون جنيه تمويل الزراعي المصري في برنامج “باب رزق”

بنوك عربية

أعلن علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن البنك يولي تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر أهمية خاصة، مؤكدا أن إجمالي التمويلات التي أتاحها البنك من خلال برنامج التمويل متناهي الصغر “باب رزق” بالصعيد بلغت نحو 34 مليون جنيه مصري استفاد منها 3800 مواطن بقرى حياة كريمة، لافتا إلى أن المرأة الريفية هي الأوفر حظا في الحصول على التمويل بنسبة 55 في المائة من إجمالي المستفيدين من البرنامج.

وأشار الفاروق إلى حرص البنك على المساهمة بقوة في دعم جهود الدولة لتنمية الصعيد على كافة المستويات من خلال اسهام البنك في تعزيز وخلق الفرص الإستثمارية في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به ودعم صغار المزراعين والمنتجين لخلق فرص عمل حقيقية ورفع مستوى معيشة السكان وتحسين جودة الحياة في مدن وقرى الصعيد لتحقيق التنمية الشاملة بدعم من البنك المركزي المصري.

يأتي ذلك بمناسبة تدشين “أسبوع الصعيد”، للإعلان عن المشاريع القومية الكبرى التى تنفذها الدولة فى الوجه القبلى إلى أن البنك الزراعي المصري يعمل على فتح آفاق جديدة للإستثمار والإنتاج في محافظات الصعيد بالتوسع في إتاحة القروض الزراعية بأنواعها بتيسيرات غير مسبوقة فضلا عن مساهمة البنك في دعم وتمويل المبادرات والمشاريع القومية التي تستهدف دعم الإنتاج الزراعي والحيواني مثل مبادرة التحول لنظم الري الحديث.

إلى جانب المشروع القومي لإحياء البتلو وإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان والطاقة الشمسيةودعم وتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن الدور التنموي للبنك في تحقيق التنمية الريفية من خلال المساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية لتطوير القرى “حياة كريمة” بإتاحة كافة الخدمات المصرفية والتمويلية للبنك وغيرها من المبادرات التي تستهدف تحسين مستوى معيشة سكان الصعيد.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel