أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

البورصة المصرية تُقر زيادة رأسمال كريدي أجريكول إلى ستة مليار جنيه

بنوك عربية

أقرت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك كريدي أجريكول – مصر من 3.5 مليار جنيه مصري إلى 6 مليار جنيه مصري.

وأوضحت البورصة المصرية في بيان اليوم الأربعاء أن اللجنة قد وافقت على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك كريدي أجريكول – مصر من 1,24 مليار جنيه مصري إلى 5 مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها 3,75 مليار جنيه مصري، مؤكدة أن الزيادة موزعة على عدد 939,08 مليون سهم، بواقع 3.02 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة والقيمة الاسمية للسهم الواحد 4 جنيهات مصرية تمويلا من الأرباح المحتجزة والاحتياطيات وفقا للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2020.

كما صادقت اللجنة على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للبنك طبقا لأحكام القانون رقم /14/ لعام 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أن الحق في التوزيع المجاني لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم الأربعاء الموافق للـ 29 ديسمبر الجاري.

وأقرت اللجنة، على أن تدرج أسهم البنك بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم البنك إعتبارا من بداية جلسة تداول يوم غد الخميس الموافق للـ 30 ديسمبر الحالي.

ويشار إلى أن بنك كريدي أجريكول مصر كان قد حقق صافي ربح بلغ 1.17 مليار جنيه مصري منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.03 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع هامش الفوائد خلال التسعة أشهر إلى 2.19 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.15 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبخصوص القوائم المنفردة، قفزت الأرباح المستقلة للبنك خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 1.17 مليار جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 1.03 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

التغير المناخي والنمو الاقتصادي دراسة يُصدرها النقد العربي

Nesrine Bouhlel