أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

التجاري وفا بنك إيجيبت يشارك في أربعة عمليات سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه

بنوك عربية

أعلن التجاري وفا بنك إيجيبت عن المشاركة في أربعة عمليات سندات توريق في الربع الأخير من العام الجاري بالتحالف مع بنوك مصرية أخرى بقيمة 700 مليون جنيه مصري.

وأوضح البنك في بيان أمس الخميس، أن ذلك يأتي في إطار السعي لتنويع وتطوير أدوات البنك التمويلية وفي ظل النمو الواضح لسوق السندات في مصر هذا العام نتيجة الاهتمام الذي توليه الهيئة العامة للرقابة المالية لتلك الآلية وتسهيل إجراءاتها.

وكشف البنك عن مشاركته كضامن تغطية بقيمة 200 مليون جنيه مصري لصالح المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية البالغ إجمالي قيمتها 790 مليون جنيه مصري، كما شارك البنك أيضا كضامن تغطية في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح جلوبال كورب بإجمالي مبلغ 985 مليون جنيه مصري، حيث كان حصة البنك 200 مليون جنيه مصري.

وقام البنك بدور ضامن تغطية بمبلغ 95.7 مليون جنيه مصري في أول عملية إصدار لصالح شركة تمويل فاينانس والتمويل العقاري بحجم إصدار 460 مليون جنيه مصري، ويذكر أن البنك شارك في إتمام طرح سندات الإصدار الحادي عشر لصالح شركة كوربليس بمبلغ 150 مليون جنيه مصري والبالغ إجمالي قيمتها 2.35 مليار جنيه مصري.

من ناحيتها، أكدت مروة نبيل، رئيسة قطاع تمويل شركات القطاع العام والقروض المهيكلة بالتجاري وفا بنك إيجيبت، أن هذه الإصدارات المشار إليها قام بترتيبها مصر كابيتال وEFG هيرميس والبنك التجاري الدولي.

مواضيع ذات صلة

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

ألفا أوركس تستحوذ على 25 % من CIB المصري

Nesrine Bouhlel