أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية تنخفض إلى 347.6 مليار جنيه في تشرين الأول

بنوك عربية

كشفت بيانات البنك المركزي المصري تراجع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة خلال أكتوبر/تشرين الأول المنقضي لأدنى مستوى منذ أبريل الماضي بتراجع نسبته 08.0 في المائة بما يعادل 30.5 مليار جنيه مصري، على أساس شهري.

ووفقا لبيانات البنك المركزي المصري التي إطلعت عليها مباشر بلغت إستثمارات الأجانب في أذون الخزانة بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي نحو 347.641 مليار جنيه مصري مقابل 378.189 مليار جنيه مصري في سبتمبر السابق له، وفي ختام أكتوبر/ تشرين الأول المنقضي بلغ إجمالي الأرصدة القائمة نحو 1.47 تريليون جنيه مصري، مقابل 1.51 تريليون جنيه مصري في سبتمبر السابق له.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في نوفمبر 2020، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 08.25 في المائة و09.25 في المائة و08.75 في المائة، على الترتيب.

ويذكر أنه في الأسبوع الماضي كانت أعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تثبيت معدل الفائدة للمرة الثامنة على التوالي خلال العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel