أخبار مميز 🇪🇬

المركزي المصري يحدد ثماني اجتماعات لبحث أسعار الفائدة هذا العام

بنوك عربية

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ثماني اجتماعات دورية لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال العام الجاري، وحددت اللجنة يوم الخميس الموافق للثالث من الثالث من فبراير ليكون الإجتماع الأول لها خلال العام الجاري، ويوم 22 ديسمبر ليكون الاجتماع الأخير خلال العام.

ومن المنتظر أن تجتمع اللجنة أيام الثالث من فبراير بتاريخ الـ 24 مارس المقبل و19 مايو القادم و23 يونيو القادم، و18 أغسطس المقبل، و22 سبتمبر القادم، والثالث من نوفمبر، و22 ديسمبر القادم.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة التاسعة على التوالي وذلك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية ديسمبر الماضي والذي يعتبر الاجتماع الأخير للجنة خلال العام الجاري، كما حافظ البنك على أسعار الفائدة عند مستوى 08.25 في المائة للإيداع و09.25 في المائة للإقراض، و08.75 في المائة لسعر الائتمان والخصم وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري، وهو المستوى الذي وصلت إليه تلك الأسعار فى نوفمبر 2019.

كما قرر البنك المركزي المصري خفض أسعار الفائدة بمجموع 04.0 في المائة خلال عام 2020 منها 03.0 في المائة دفعة واحدة خلال اجتماع مفاجئ في مارس من نفس العام كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات تأزمة جائحة كوفيد-19.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel