أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

cib المصري يشارك في إصدار سندات بقيمة 4.3 مليار جنيه لكابيتال للتوريق

بنوك عربية

أصدر البنك التجاري الدولي- مصر CIB المصري بالتعاون مع شركة “جي بي” للتأجير التمويلي في الإصدار الخامس لسندات توريق لصالح شركة “كابيتال للتوريق”، كمستشار مالي ومدير إصدار وضامن للتغطية، وذلك بالاشتراك مع بنك القاهرة وبنك قناة السويس، بينما قام بنك أبوظبي الوطني بالاكتتاب في طرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1.65 مليار جنيه مصري، تم إصدارها على شريحة واحدة. 

وتصدرت السندات المُصدرة على تصنيف ائتماني(A+)، وذلك نتيجة الجودة العالية للمحفظة المُحالة، بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حمّلة السندات.

وفي هذا السياق، تولّى التجاري الدولي بجانب البنك العربي الإفريقي المصري، وبنك القاهرة مجتمعين دور المستشار المالي ومدير إصدار وضامن تغطية في الإصدار السادس لسندات التوريق، بالاشتراك مع الأهلى الكويتي، بينما قام أبو ظبي الوطني بالاكتتاب في طرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 2.65 مليار جنيه مصري، تم إصدارها على أربعة شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.

وحازت السندات المصدرة أيضا على تصنيف ائتماني “A” “A+” “AA” “AA+” للأربع شرائح على التوالي، وجاءت هذه الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 18 مليار جنيه مصري على ثلاثة أعوام، وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب شريف منصور دبوس بدور مراقب حسابات الإصدار.

وبهذه المناسبة، أفادت منى عوض الله، رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي، أن عملية التوريق جاءت في إطار ريادة البنك التجاري الدولي في دعم الشركات العاملة في المجالات كافة، بما في ذلك تدعيم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية، وسوق السندات المصرية.

وبينت أن البنك يعمل على التنسيق والمشاركة في هذا الإصدار، نظرا لحرص البنك على النهوض بهذه الأسواق، ما يساهم في التنمية الشاملة والنهوض بالاقتصاد القومي، وجاءت عملية التوريق هذه لتمثل استمرارا لسلسلة الصفقات الناجحة التي نفذها البنك التجاري الدولي، ما يبرهن على قدرة فريق العمل على الاستفادة من العوامل كافة ومواجهة التحديات على حد سواء لإتمام الصفقات بشكل ناجح.

وأنهى البنك التجاري الدولي ستة عمليات توريق خلال العام المنقضي بقيمة تتعدى السبعة مليار جنيه مصري.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

القاهرة المصري يرفع العائد على ميجا توفير إلى 25%

Nesrine Bouhlel

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel