أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

المركزي المصري يرقمن حسابات الهاتف المحمول

بنوك عربية

أطلق البنك المركزي المصري البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتي يستطيع من خلالها المواطن إجراء استعلام عن أي محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه المحمول وكذلك إلغاء الاشتراك في المحفظة مجانا ودون الحاجة لزيارة الفرع تمهيدا لتغيير مقدم الخدمة.

وبهذه المناسبة، أفاد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري بأن إنشاء البوابة الإلكترونية جاء في ضوء حرص البنك المركزي المصري على توفير المزيد من الخدمات المالية الرقمية الإلكترونية التي تتسم بالسهولة والمرونة لتناسب جميع أطياف المجتمع، وبما يدعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي أقل إعتمادا على النقد، وذلك في إطار تنفيذ رؤية وقرارات المجلس القومي للمدفوعات .

ويعتبر إطلاق بوابة إدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول الإلكترونية إضافة جديدة لخصائص ومزايا منظومة الدفع الوطنية “ميزة ” التي تديرها شركة بنوك مصر، كما سيكون لها مردودا إيجابيا على سوق خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول بشكل خاص والمدفوعات الإلكترونية والرقمية بصفة عامة.

كما يمكن للمواطن الحصول على بيانات مقدم الخدمة الذي تتبعه المحفظة، بالإضافة إلى إمكانية قيامه بإلغاء تسجيل المحفظة بالكامل في ثوان معدودة بطريقة إلكترونية، حال رغبته في تغيير مقدم الخدمة بآخر، دون الحاجة للرجوع إلى أو زيارة فرع مقدم الخدمة السابق، بما يساهم في تبسيط الإجراءات وتوفير وقت وجهد العملاء، وكل ذلك مجانا دون تحمل المواطن أي رسوم أو مصاريف.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel