أخبار صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

ناصر الاجتماعي المصري ينضم إلى “حياة كريمة”

بنوك عربية

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة تعزيزا لإجراءات الحمایة الاجتماعية بمفهومها الشامل، والذي يتضمن حمایة وتمكين وخلق فرص عمل تحت مظلة الشمول المالي.

وأبرم البرتكول كل من محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، وآية القماري رئيسة مجلس أمناء المؤسسة.

وبهذه المناسبة، أفاد العشماوي بأن “حياة كريمة” هي فلسفة الحكم الحالي، وليست مجرد مبادرة تعبر عن منهجية المرحلة وهي توفير جودة الحياة للمواطن، وسكن كريم وصحة وتعليم وثقافة وبينية تحتية وبيئة نظيفة ومجتمعات منتجة، مما يساعد على بناء الإنسان وإعادة هيكلة التركيبة الاقتصادية والاجتماعية وإعادة الطبقة المتوسطة وتقويتها ودعمها.

 كما أوضح أن البنك يوفر الخدمات المصرفية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة للمواطنين وخاصة الفئات المستهدفة من خلال توظيف رأس المال ليكون في خدمة كافة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة باستحدث العديد من البرامج الاتمانية التي تركز علي التمكين الاقتصادي، سواء للمرأة من خلال مبادرة مستورة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وتمكين الشباب من خلال تعزيز مبادرات التوظيف والتمويل المتوسط والمتناهي الصغر، مثل مبادرات النقل التشاركي أو مبادرات التعليم الفني المختلفة.

بالإضافة إلى مساهمة البنك في شركة المصريين، والتي تعتبر من أوائل الشركات التي أنشئت بغرض تنفيذ الأعمال اللوجيستية، تحقيقا لأهداف الدولة لتقديم خدمات النقل والتسويق والمبيعات وتنفيذ المشاريع. 

وأكد العشماوي، أنه وفقا للاتفاق فإن بنك ناصر الاجتماعي سيقوم بفتح حساب رئيسي للمؤسسة بالبنك لتلقي التبرعات والهبات والوصايا والمنح المقدمة لصالح نشاط وأهداف المؤسسة، كما سيتم إتاحة شراء شهادات زاد الخير وتوجيه عووائدها لصالح التبرعات المالية للمؤسسة، حيث سبق وطرح البنك الشهادة، والتي اجيزت من دار الإفتاء المصرية بالفتوى رقم /348/ لسنة 2020 والتي تجيز العمل بها شرعا وقانونا كهبة مشروطة او صدقة جارية.

وسيقع فتح حسابات استثمارية بأسماء الأطفال اليتامى ضمن المشروع القومي للادخار الاجتماعي “أولادنا مستقبلنا، بنت الملك”، وفقا للكشوف المرسلة من المؤسسة، ويكون فتح الحسابات من خلال جميع فروع البنك المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية، وفقا للقواعد المصرفية المتبعة في هذا الشأن، هذا بالإضافة إلى تمكين ذوي الهمم في القرى المستهدفة من خلال كافة الوسائل التي تعيد دمجهم في المجتمع وجعلهم قادرين على العمل، وتمكينهم اقتصادیا. 

كما ستوفير فرص عمل للفئات المستهدفة من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتمكينهم اقتصاديا لتحويلهم من متلقي دعم إلى طاقات منتجة، وذلك وفقا للبحوث والدراسات والترشيحات الميدانية المقدمة من المؤسسة، ووفقا للقواعد المصرفية المعمول بها بالبنك، وإتاحة تمويل المشاريع المجمعة حضانات الأعمال الصناعية والحرية. 

مواضيع ذات صلة

مصر كابيتال وفوري تطرحان صندوقا للسيولة بالجنيه

Nesrine Bouhlel

مصر كابيتال تصدر سندات توريق بقيمة 3 مليار جنيه في الربع الثاني

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يدعم رقمنة زووم كار

Nesrine Bouhlel