أخبار مميز 🇯🇴

المركزي الأردني يطلق النسخة الجديدة من قاعدة البيانات الإحصائية

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي الأردني، عن إطلاق النسخة الجديدة “لقاعدة البيانات الإحصائية”، والتي تحتوي على بيانات إحصائية تاريخية تشمل القطاعات الاقتصادية المختلفة في الأردن.

وأوضح المركزي الأردني في بيان له، أن قاعدة البيانات الإحصائية الجديدة تحتوي على نحو 2600 متغير باللغتين العربية والإنجليزية مقابل 150 متغيراً في قاعدة البيانات الإحصائية القديمة.

ولفت إلى أن قاعدة البيانات الجديدة تتيح عددا من المزايا أبرزها الوصول للبيانات الإحصائية بسهولة ومرونة عالية، وتوفير سلاسل زمنية للبيانات الإحصائية لكافة القطاعات، وتصفح البيانات على جميع المستويات التفصيلية.

كما توفر وصفا دقيقا للقطاعات والمتغيرات، فضلا عن توفير عمليات حسابية المختلفة يمكن إجراؤها على المتغيرات كمعدلات النمو والتغير والوحدات الحسابية المختلفة.

وأضاف أن قاعدة البيانات، تتيح إمكانية اختيار البيانات والمؤشرات من مختلف القطاعات وعرضها في ملف واحد، وتحديد الفترة الزمنية ودورية البيانات والمؤشرات (شهرية، ربعية، سنوية، فترة متاحة)، إلى جانب توفير خاصية البحث السريع عن المتغيرات والبيانات، وتوفير الرسومات البيانية للمتغيرات المختارة سواء من نفس القطاع أو من قطاعات مختلفة بشكل مباشر، ما يمكن الباحثين من التفاعل مع البيانات بمرونة عالية من خلال توفيرها بصيغ مختلفة مثل (EXCEL. PDF. HTML).

مواضيع ذات صلة

18 مليار دولار احتياطيات الأردن الأجنبية في أبريل الماضي

Baidaa Katlich

1.2 مليار دولار عائدات قطاع السياحة الأردني خلال الثلث الأول

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يلزم البنوك بعدم استيفاء أي رسوم من الاستعلام الائتماني

Baidaa Katlich