أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇹🇳

البنك التونسي للتضامن يطالب بتمويل مشاريع “رائدة”

بنوك عربية

طالب كل البنك التونسي للتضامن ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن المندوبيات الجهويّة للوزارة والفروع الجهوية للبنك إلى التعجيل بتمكين طالبات قروض تمويل المشاريع التي تمت الموافقة عليها من إشعارات التمويل المسندة لفائدتهنّ في إطار برنامج “رائدة” لدعم المبادرة الاقتصادية النسائيّة.

وبينت الوزارة في بلاغ لها أن هذا الإجراء المشترك يهدف إلى التسريع في مسار تنفيذ الخطة الوطنية لدفع المبادرة الاقتصاديّة النسائية “رائدة” واختصار آجال إنجاز المشاريع النسائية متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة المصادق على تمويلها من قبل اللجنة المشتركة للقروض بين البنك التونسي للتضامن والوزارة.

وسيتيح هذا الإجراء خلال الأيّام القليلة القادمة من التعجيل بتسليم 250 إشعارا جديدا بالموافقة على التمويل بما سيساهم في الرفع من نسبة نشاط النساء والفتيات والتقليص من نسبة البطالة لديهن في المناطق الحضرية.

كما سيوفر في تعزيز قدرات النساء بمختلف ولايات الجمهورية في مجال المشاركة الاقتصادية من خلال تشجيعهن على الانتصاب للحساب الخاص في العديد من القطاعات والأنشطة الواعدة. وللاشارة كانت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ قد سلّمت يوم يوم الثلاثاء الموافق للرابع من يناير/فبراير الجاري 36 إشعار تمويل لمشاريع نسائية بولاية سيدي بوزيد خلال زيارة العمل التي أدتها إلى الجهة.

ويشار إلى أنّ برنامج “رائدة”، الذي تنفّذه وزارة المرأة بالشراكة مع البنك التونسي للتضامن، هو آلية لتكريس مقاربة النوع الاجتماعي في مجال التمكين الاقتصادي و قد ساهم هذا البرنامج الوطني في تطوير تشغيلية النساء وتمكينهن اقتصاديا حيث تمّ إلى حدود شهر ديسمبر المنقضي تمويل 4713 مشروعا نسائيّا بكلفة جملية للاستثمار تناهز 42 مليون دينار تونسي.

مواضيع ذات صلة

قفزة الشمول المالي في مصر إلى 70.7% بنهاية 2023

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يوقع عقداً بقيمة 60 مليون جنيه مع تنمية المشاريع

Nesrine Bouhlel

ماستركارد وWomen Choice يُتيحان مليون فرصة عمل للنساء في العالم العربي

Nesrine Bouhlel