أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇲🇷 🇪🇬

التجاري وفا بنك إيجيبت يدعم برامج التنمية المستدامة

بنوك عربية

يدعم التجاري وفا بنك-إيجيبت مشاريع وبرامج التنمية المستدامة وأنشطة المسؤولية الإجتماعية المختلفة في ظل استراتيجية التنمية المستدامة للمجموعة ورؤية مصر 2030 مع الاهتمام بمشاركة موظفي البنك في أنشطة المسؤولية الإجتماعية وتعزيز ثقافة التطوع لخلق قيم مشتركة وتحقيق تأثيرا أكثر إيجابية في المجتمع المصري.

وتتمحور استراتيجية التجاري وفا بنك إيجيبت الخاصة بالمسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة على ستة محاور رئيسية تتمثل في التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة، وتمكين ودعم ذوي الهمم، والشمول المالي.

بالإضافة إلى دعم وتطوير الاقتصاد المستدام، وريادة الأعمال والابتكار، ودعم البيئة ومكافحة التغيرات المناخية الذي يأتي متماشيا مع إتجاه مصر نحو الاقتصاد الأخضر وإستنادا على قوة المجموعة في هذا المجال.

ويعمل البنك على المشاركة في المشاريع الداعمـة للمرأة بالتعاون مع شركائه في التنمية بهدف تمكين المرأة المصرية إقتصاديا في شتى المجالات مما يعود بالنفع على الأسرة المصرية في تحسين دخلهم ويعود بالنفع على الاقتصاد المصري ككل.

وطبقا لهذه الاستراتيجية قام البنك للعام الثاني على التوالي بدعم برنامج She Leads التابع لمؤسسة شباب القادة خلال عام 2020-2021 بعد نجاح البرنامج الإجتماعي في بداية إطلاقه وذلك لتشجيع طالبات التعليم الفني على تحويل مواهبهم إلى مشاريع ناشئة متنوعة وتنموية.

كما تبني البنك مائة فتاة هذا العام وقام بالتوسع ليشمل المشروع محافظة الإسماعيلية إلى جانب محافظتي القاهرة والجيزة.

ويشار إلى أنه قد تم الإعلان عن فوز فريقين من الطالبات بالجائزة الأولي والمتميزة تحت تدريب وإشراف موظفي البنك خلال فاعليات حفل التخرج السنوي الذي أقيم بمقر وزارة التربية والتعليم وبحضور كل من طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ولميس نجم مستشارة محافظ البنك المركزي المصري للتنمية المجتمع.

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel