أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز

البتكوين تخسر قرابة نصف قيمتها

بنوك عربية

فقدت عملة بيتكوين ما يقرب من نصف قيمتها منذ أعلى مستوى لها في نوفمبر الماضي مع استمرار انخفاض أسعار العملات المشفرة حيث تتطلع الاقتصادات الكبرى إلى الحد من شعبيتها المتزايدة.

ووفقا لصحيفة اندبندنت البريطانية، فقد شهد السوق بداية صادمة لهذا العام حيث طالت الخسائر جميع العملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي وتأتي هذه الخسائر مع استمرار شعور المستثمرين بالقلق من الأزمات التي تعصف بالاقتصاد العالمي في الوقت الحالي وعلى رأسها أزمة التضخم المرتفع.

وأكدت الصحيفة أن ارتفاع التضخم العالمي وبلوغه مستويات قياسية يدفع جميع البنوك المركزية على مستوى العالم إلى تشديد السياسة المالية والنقدية، ما يعني رفع أسعار الفائدة التي تعد أحد أوجه الاستثمار المهمة في ظل حالة التقلب القائمة ولا يوجد ما يشير إلى انتهائها على المدى المتوسط والقريب.

كما لفتت الصحيفة في الوقت نفسه تواصل الحكومات اتخاذ إجراءات صارمة ضد سوق العملات الرقمية المشفرة، كما حصدت عملة البتكوين أكثر من 40 في المائة من الخسائر.

وأظهرت بيانات التي أعدتها اندبندنت أن الخسائر الإجمالية للسوق بلغت نحو 1558.1 مليار دولار أمريكي منذ أعلى مستوى سجلته في منتصف تداولات نوفمبر الماضي حيث تراجعت القيمة المجمعة بنسبة 48.7 في المائة بعدما هوت من مستوى 3200 مليار دولار أمريكي إلى نحو 1641.9 مليار دولار أمريكي في الوقت الحالي.

وجاءت عملة البتكوين في صدارة العملات الرقمية الخاسرة وتعد البتكوين، الأكثر قوة وانتشارا في سوق العملات الرقمية ومنذ أعلى مستوى سجلته العملة في نوفمبر الماضي، فقد تراجعت بنسبة 47.8 في المائة فاقدة نحو 32705 دولار أمريكي بعدما نزل سعرها من مستوى 68354 دولارا أمريكا إلى نحو 35649 دولارا أماريكيا وفقا للصحيفة .

وفي صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة بيتكوين، الأكثر قوة وانتشارا في سوق العملات الرقمية ومنذ أعلى مستوى سجلته العملة في نوفمبر الماضي، فقد تراجعت بنسبة 47.8 في المائة فاقدة نحو 32705 دولار أمريكي بعدما نزل سعرها من مستوى 68354 دولارا أمريكيا إلى نحو 35649 دولارا أمريكيا.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel