أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇸🇾

المركزي السوري يطلق الدفع الإلكتروني عبر البنوك

بنوك عربية

أطلق مصرف سوريا المركزي المرحلة الأولى من منظومة الدفع الإلكتروني عبر البنوك، والتي تشمل أربعة بنوك، ونحو ألف جهاز من أجهزة نقاط البيع.

وأكد محمد عصام هزيمة حاكم مصرف سوريا المركزي أن إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني بمرحلتها الأولى يأتي بعد جهود مكثفة طوال السنوات الماضية من قبل الحكومة والمصرف المركزي والمصارف العاملة وسيكون هناك مراحل أخرى لاحقا تشمل جميع المؤسسات المالية العاملة في القطاع المصرفي.

وبين أن المرحلة الأولى تمثلت بربط منظومات الدفع الإلكتروني في أربعة مصارف خاصة هي بنوك سوريا الدولي الإسلامي والشام وسورية والخليج والبركة سورية بالتعاون مع المركزي وشركة فاتورة.

وأوضح أن عملية الربط بين المصارف الأربعة تسهم في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لأكثر من 575 ألف متعامل مع هذه المصارف، مؤكدا أنه لن يتحمل المواطن صاحب الحساب المصرفي في أي مصرف ولا ليرة واحدة عن عمليات الدفع بواسطة البطاقة حيث تدفع العمولات من قبل الجهات المستفيدة من خدمات الدفع الإلكتروني.

ولفت حاكم المركزي إلى أنه بمجرد اكتمال شركة الدفع الالكتروني الثانية سيتم ربط منظومات الدفع الإلكتروني بين نحو 12 مصرفا عاملا ثم مع مصارف القطاع العام التي تبذل جهودا مكثفة لاستكمال الربط فيما بينها وكل ذلك يؤدي إلى توسيع شريحة المستفيدين من خدمات الدفع الإلكتروني.

مواضيع ذات صلة

كريدي أجريكول مصر يحصد 5 جوائز في التحول الرقمي في 2023

Nesrine Bouhlel

التجاري الوطني الليبي يعلن قائمة المحلات التي تقبل الدفع الإلكتروني

Nesrine Bouhlel

التجاري الوطني الليبي يحدد أماكن الدفع الرقمي

Nesrine Bouhlel