أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

الزراعي المصري يسهل شراء سيارات ميكروباص بتسهيلات كبيرة

بنوك عربية

وقع أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أمس الثلاثاء، بروتوكول تعاون لإحلال وتجديد سيارات ووسائل نقل الركاب القديمه علي المستوي المحافظه واستبدالها بسيارات ميكروباص.

إلى جانب استبدال مركبة التوكتوك بسيارة فان 7 راكب، بحضور النائب هشام الحصري وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب والنائبة شيماء محمود نبيه وأعضاء مجلس إدارة البنك الزراعي والمحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة.

وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة ودعم القرى الأكثر احتياجا ومنحهم قروض من خلال البنوك الزراعية وفي مقدمتهم البنك الزراعي المصري لدعم الزراعة وتشجيع المزارعين وزيادة معدل الإنتاج المحلي، وتنفيذا لتكليفات مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية المصرية في هذا الشأن.

وبين المختار أن البروتوكول يتضمن قيام البنك الزراعي المصري بتمويل شراء سيارات ميكروباص جديدة لكل من يمتلك سياره أجرة قديمة بتسهيلات كبيرة. 

كما أوضح المختار أن الهدف من هذه المبادرة هي توفير حياة كريمة للمواطنين وأصحاب السيارات عن طريق توفير وسائل مواصلات آدمية للمواطنين ورفع المعاناة عنهم وخاصة تلك السيارات القديمة التي تتنقلع داخل القري بعضها البعض وبين القرى والمدينة وزيادة معدل الدخل لأصحاب تلك السيارات.

ومن جهته، لفت رئيس البنك الزراعي المصري إلى أن التمويل سيصل إلى 385 ألف جنيه مصري كحد أقصى بمقدم 15 في المائة والباقي على أقساط شهرية لمدة خمسة أعوام بفائدة متناقصة بهدف تقديم كافة أوجه الدعم إلى أصحاب السيارات القديمه وتشجيعهم على استبدال السيارات القديمه وتوفير الوقت والمصروفات الزائدة للسيارت القديمة. 

ومن جه ته، أشار الفاروق إلى أن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات في النمو الاقتصادي والزراعي والبناء والتنمية في كافة المشاريع التنموية وأن البنك الزراعي المصري يقدم كافة أوجه الدعم للمحافظة من أجل إقامة مشاريع خدمية للمواطنين.

وبين المحافظ أهمية دور البنك الزراعي المصري من خلال توقيع عدد من البروتوكولات التي تهدف إلى تقديم خدمات مختلفة ودعم لكافة الفئات من المزارعين والشباب وأصحاب المهن والحرف المختلفة لزيادة معدل الدخل لهم وتوفير فرص عمل وزيادة معدل الإنتاج الذي يسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يدعم الجمعيات الإنسانية الخيرية

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي يبحث زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار

Nesrine Bouhlel