أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

كريدي أجريكول يحقق آداء قويا في النشاط التجاري

بنوك عربية

حقق بنك كريدي أجريكول مصر نشاطا تجاريا فعالا عبر جميع أنشطة الأعمال في الربع الرابع وعلى مدار عام 2021، ونجح بنك كريدي أجريكول في تحقيق آداء قوي خلال العام الجاري، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغا بمقدار 3.825 مليار جنيه مصري، وذلك بزيادة قدرها 05.0 في المائة على أساس سنوي مقارن، في ظل الاقتصاد المصري المتنامي ومرونة القطاع المصرفي.

وأعلن البنك عن دعمه الاقتصاد بإجمالي محفظة قروض تصل إلى 31 مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها 15 في المائة عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، حيث ساهمت مختلف شرائح العملاء في هذا النمو القوي على أساس سنوي، وعلاوة على ذلك، بلغت ودائع العملاء 48 مليار جنيه مصري، بنسبة نمو بمقدار 17 في المائة عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، وذلك تزامنا مع الزيادة في محفظة الإقراض.

كما بلغ بنك كريدي أجريكول- مصر التوسع بقوة في أنشطة أعمال قطاع الشركات والمصنفة بعناية بالغة، حيث حقق البنك نموا في القروض والودائع بنسبة 19في المائة و28 في المائة على التوالي.

كما إعتمد البنك الهيكل الجديد لنشاط التمويل التجاري، فضلا عن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة للتمويل التجاري. وفي ظل ذلك، نجح كريدي أجريكول مصر في زيادة حجم نشاط التمويل التجاري بنسبة 21 في المائة خلال العام المنقضي، وتماشيا مع استراتيجية كريدي أجريكول مصر، والتي تهدف إلى أن يكون البنك أحد المشاركين النشطين في سوق القروض المشتركة، فقد شارك البنك في ثلاثة قروض مشتركة جديدة في العام المنقضي.

وبخصوص قطاع التجزئة، فقد استعاد البنك قوة نشاط قروض السيارات، كما قام بتحسين مجموعة العروض مع التركيز بشكل خاص على القروض العقارية، علاوة على تعزيز نمو محفظة بطاقاته مع الاستفادة من عقد الشراكة الموقع حديثا مع شركة فيزا في بداية هذا العام، وفي الوقت نفسه، فقد ارتفع عدد العملاء النشطين بنسبة 14في المائة نتيجة لإطلاق خدمات جديدة تخص نشاط صرف المرتبات، ومبادرات المجتمعات المغلقة، وتعزيز عروض العمليات الرقمية لجذب المزيد من العملاء.

وكشف بنك كريدي أجريكول عن إحتفاله بمرور 15 عاما على تأسيسه في مصر، وفي هذه المناسبة، أطلق حملة تضم مجموعة متنوعة من العروض لكل من العملاء الحاليين والجدد، وعززت هذه الحملة مكانة كريدي أجريكول مصر داخل السوق، بالإضافة إلى جذب المزيد من العملاء، مع تحقيق ما يستهدفه البنك من رضا العملاء.

وأسرع كريدي أجريكول- مصر بوتيرة نمو محفظة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري، حيث تم إطلاق عروض جديدة، فضلا عن المزيد من فرص الأعمال، وذلك في ظل بروتوكولات خاصة لضمان تدفق متجدد للأعمال المستهدفة، وخاصة على مستوى القطاع المهني، وهو الأمر الذي أكد التزام كريدي أجريكول مصر بدعم مبادرة البنك المركزي المصري لقطاع الشركات الصغيرة.

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel