أخبار مميز 🇮🇶

المركزي العراقي يعزز احتياطياته من الذهب والعملة الصعبة

بنوك عربية

ارتفعت احتياطيات البنك المركزي العراقي، من الذهب والعملة الصعبة.

وقال إحسان شمران الياسري نائب محافظ البنك المركزي، إن “احتياطيات البنك المركزي من العملة الصعبة شهدت ارتفاعا مستقرا منذ أكثر من عام نتيجة بالإجراءات المتوازنة للسياسة النقدية للمركزي العراقي، لتتجاوزحاجز 64 مليار دولار مطلع شهر شباط 2022 الجاري، كما تجاوزت موجودات الذهب في حيازة البنك المركزي 96 طنا ضمن الاحتياطيات”.

وأضاف، ان “البنك المركزي مستمر في منهج دعم المصارف لتوسيع فرص التنمية في البلاد وتقليص فجوة التمويل”.

وكان البنك المركزي زاد مبلغ مبادرته لإقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمبلغ تريليون دينار ليصبح إجمالي المبلغ المخصص لهذا الهدف تريليوني دينار”، فضلا عن وجود بعض القروض التي وفرها المركزي تمنح من دون فائدة، ومقابل عمولة إدارية فقط”.

وأسهمت أدوات السياسة النقدية بصورة كبيرة في دعم الاقتصاد، وتجاوز الأزمات المالية التي حصلت في البلاد”.

مواضيع ذات صلة

بنوك صينية تشدد قيود تداول الذهب للأفراد

Nesrine Bouhlel

السودان المركزي يشرع باستلام الذهب من المستوردين

Nesrine Bouhlel

السودان المركزي يجيز استيراد الوقود لشركات مؤهلة

Nesrine Bouhlel