أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇰🇼

الكويت المركزي يطلق النسخة الثانية من “لنكن على دراية”

بنوك عربية

أطلق بنك الكويت المركزي فعاليات حملة التوعية المصرفية “لنكن على دراية” للعام الثاني لنشر الثقافة المالية في المجتمع وزيادة وعي الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك.

وفي هذا الصدد قال محمد الهاشل، محافظ بنك الكويت المركزي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحملة تأتي ضمن توجيهات المركزي لتوسيع وتعزيز دور القطاع المصرفي المحلي في المسؤولية المجتمعية.

وأضاف الهاشل أن الحملة الثانية جاءت بعد النتائج الايجابية التي حققتها الحملة الأولى التي انطلقت بداية عام 2021 بإشراف بنك الكويت المركزي ومشاركة جميع البنوك الكويتية.

وأكد أهمية مثل هذه الحملات التي توفر وسيلة فاعلة لتوعية عملاء البنوك بحقوقهم التي يحرص المركزي على حمايتها عبر تعليماته الرقابية للجهاز المصرفي.

وأشار إلى تنوع المواضيع التي تشملها الحملة الثانية مثل التوعية بمخاطر عمليات الاحتيال والجرائم الإلكترونية التي تستهدف العملاء بطرق متنوعة سواء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو على تطبيقات الهواتف الذكية.

وأوضح المحافظ أن التوعية والتثقيف نهج متواصل لدى المركزي في ظل التطور الهائل للخدمات المصرفية والمالية التي استفادت من ثورة الاتصالات والإنترنت للتوسع بخدماتها ومنتجاتها وتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء.

ولفت إلى أن الحملة توظف عديدا من الوسائل والقنوات إذ تشتمل على فيديوهات توعوية وتصريحات صحفية ومواد تعريفية عبر كافة قنوات التواصل لاسيما القنوات الرقمية وحسابات بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية على منصات التواصل الاجتماعي وفروع البنوك وغيرها من نقاط التواصل مع الجمهور بما يضمن أوسع انتشار لرسالة الحملة وتفاعل الجمهور معها.

يذكر أن حملة “لنكن على دراية” نجحت في عامها الأول بالوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور إذ بلغ عدد المشاهدات ما يقارب 100 مليون مشاهدة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك بتعاون عديد الجهات مثل وزارتي الإعلام والداخلية وهيئة أسواق المال ووحدات الجهاز المصرفي الكويتي وغيرها.

مواضيع ذات صلة

الدراسات المصرفية الكويتي يؤكد على أهمية تبني الاتجاهات الحديثة للقطاع المصرفي

Baidaa Katlich

الكويت الدولي “أفضل بنك من حيث نشر الوعي المالي والتوعية المصرفية”

Baidaa Katlich

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich