أخبار أخبار عالمية مميز 🇲🇦 🇪🇬

التجاري وفا بنك يمول المشاريع الصغيرة بمصر

بنوك عربية

أبرم جهاز تنمية المشاريع مع التجاري وفا بنك إيجيبت عقدا جديدا لتمويل المشاريع الصغيرة القائمة بكافة المحافظات من خلال تمويل النفقات الجارية للنشاط لتلك المشاريع بنظام الجاري مدين، من خلال اتفاقية مجموعة البنك الدولي لدعم ريادة الأعمال لخلق فرص عمل.

ومن جهتها، أوضحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشاريع، أن التعاقد الجديد يأتي في إطار قيام الجهاز بالتنسيق مع مختلف البنوك لتلبية احتياجات المواطنين من البرامج التمويلية المتعددة، ومنها تمويل المشاريع الصغيرة بمختلف أنشطتها، ما يساعد على توفير فرص عمل لأصحاب هذه المشاريع والعاملين بها. 

وبينت الجامع أن عقد التمويل الموقع مع التجاري وفا بنك إيجيبت، يقدم الدعم والتمويل للمشاريع الصغيرة القائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادي بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لها ومطابقتها للالتزامات البيئية، ما يساعد هذه المشاريع على زيادة إنتاجها، وتحسين جودته لتلائم المعايير التصديرية، بما ينعكس على فتح نوافذ تسويقية جديدة الأمر الذي يساعدها على الاستمرار والنمو.

وأوضحت جامع إلى أن التجاري وفا بنك إيجيبت يعد أحد أهم شركاء جهاز تنمية المشاريع في الفترة الحالية لتنفيذ خططه للتوسع في تمويل المشاريع الصغيرة حيث سبق التعامل مع البنك خلال عام 2020 من خلال عقد لتمويل المشاريع الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بتمويل من مجموعة البنك الدولي أيضا.

ومن جهته، أفاد العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت بأن هذه الشراكة تعزز سياسة البنك نحو تطوير قطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال وهو ما يأتي متماشيا مع رؤية مصر 2030.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

قفزة الشمول المالي في مصر إلى 70.7% بنهاية 2023

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر يدعم التمكين الإقتصادي للمرأة والشمول المالي

Nesrine Bouhlel