أخبار مسؤولية إجتماعية 🇸🇦 🇦🇪

الإمارات للتنمية والتنمية الاجتماعية يناقشان دعم الابتكار ورواد الأعمال

بنوك عربية

 ناقش مصرف الإمارات للتنمية، وبنك التنمية الاجتماعية السعودي، سبل التعاون والفرص المتاحة في مجال الابتكار، لدعم الشركات ورواد الأعمال في البلدين.

وقدم مصرف الإمارات للتنمية لمحة عامة عن استراتيجيته لدعم أجندة التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، والجهود المشتركة لتوسيع مجالات التعاون في مختلف القطاعات.

وقال النقبي: تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بعلاقات تجارية واقتصادية قوية؛ حيث تمتلكان مجتمعتين أكثر من نصف واردات وصادرات المنطقة، ولدينا كمصارف دور مسؤول نمارسه في عملية التنمية هذه من خلال خلق المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية في كلا البلدين.

وأضاف: تندرج زيارة بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ضمن جهودنا الساعية إلى تبادل المعارف والخبرات مع شركائنا في سائر الدول.

وتابع: “لقد عرضنا أمام فريق بنك التنمية الاجتماعية خريطة الطريق الاستراتيجية لعملنا وأهدافنا المتصورة، واستكشفنا فرص التعاون في مشاريع مشتركة؛ بما في ذلك الابتكار؛ لتعزيز الازدهار الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على حد سواء”.

وعرض فريق مصرف الإمارات للتنمية أيضا استراتيجيته ونهجه بصفته الممكن المالي لبرنامج مشروع 300 مليار لحكومة دولة الإمارات، والذي يهدف إلى دعم النمو الصناعي وخطط التنويع الاقتصادي في الدولة.

وسلط الضوء على تخصيصه 30 مليار درهم إماراتي لتمويل أكثر من 13500 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة وكبرى في القطاعات ذات الأولوية خلال العقد المقبل.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية عند مستوى “-AA”

Rami Salom

الإمارات للتنمية يطلق منتجا لتمويل مستحقات الرعاية الصحية

Rami Salom

الإمارات للتنمية يوفر حلول تمويل سلسلة التوريد للشركات الصغيرة والمتوسطة

Rami Salom