أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

الزراعي المصري يدشن إحلال وتجديد سيارات

بنوك عربية

دشن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وأيمن مختار، محافظ الدقهلية، أمس الأربعاء، من مدينة السنبلاوين برنامج إحلال وتجديد سيارات ووسائل نقل الركاب القديمة على مستوى المحافظة، واستبدالها بسيارات ميكروباص، بالإضافة إلى إستبدال مركبة التوكتوك بسيارة فان 7 راكب.

كما قام رئيس البنك الزراعي والمحافظ بتفقّد معرض السيارات الجديدة ضمن برنامج الإحلال والتجديد، والذي يضم أكثر من ثماني شركات ليكون متاحا لأصحاب السيارات حق إختيار نوع السيارة التي يحتاج إليها.

وبين علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي، أن التمويل سيصل إلى 385 ألف جنيه مصري كحد أقصى بمقدم 15 في المائة، والباقي على أقساط شهرية لمدة ستة أعوام بفائدة متناقصة بهدف تقديم كافة أوجه الدعم إلى أصحاب السيارات القديمة، وتشجيعهم علي استبدال السيارات القديمة، وتوفير الوقت والمصروفات الزائدة للسيارت القديمة.

وأشار الفاروق أن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات في النمو الاقتصادي والزراعي والبناء والتنمية في كافة المشاريع التنموية، وأن البنك الزراعي المصري يقدم جميع أوجه الدعم للمحافظة من أجل إقامة مشاريع خدمية للمواطنين.

ومن جهته، أفاد أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلى أن البنك الزراعي المصري سيقوم بتمويل شراء سيارات ميكروباص جديدة لكل من يمتلك سيارة أجرة قديمة بتسهيلات كبيرة، وبأقل مقدم وبسعر عائد تنافسي وبدون إثبات دخل.

وأكد المحافظ إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو توفير حياة كريمة للمواطنين وأصحاب السيارات عن طريق توفير وسائل مواصلات آدمية للمواطنين، ورفع المعاناة عنهم، وخاصة تلك السيارات القديمة التي تتنقل داخل القرى بعضها البعض وبين القرى والمدينة وزيادة معدل الدخل لأصحاب تلك السيارات.

وأوضح أن مركز السنبلاوين فقط يحتوي على ما يقرب من 450 سيارة نقل كبوت تستخدم في نقل المواطنين داخل المدينة والقرى سيتم تغيريهم بالكامل بسيارة ميكروباص جديدة، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على تحقيق النجاح لهذه المبادرة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، وتقديم كل الدعم والمساندة والرعاية لمجموعات العمل بالقطاعات المختلفة مع شركاء التنمية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel