أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

قطر الدولي الإسلامي يوافق على توزيع أرباح بنسبة 37.5%

بنوك عربية

صادقت الجمعية العامة العادية لبنك قطر الدولي الإسلامي مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 37.5 في المائة من رأس المال، بواقع 37.5 درهم قطري لكل السهم.

ووفقا لبيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، اعتمدت العمومية تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات وهيئة الرقابة الشريعة، وتقرير الحوكمة عن العام المالي 2021، وخطط البنك المستقبلية.

وصادقت الجمعية العامة العادية على تكليف المجموعة الإسلامية القطرية للتأمين لإدارة محفظة عقارات شركة التسهيلات، وأقرت على إصدار صكوك مؤهلة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال وبسقف مليار دولار أمريكي وذلك بعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة على أن يتم تحديد شروط وحجم الإصدار بناء على دراسة لحاجة البنك وظروف السوق.

كما وافقت على تجديد قرار الجمعية العامة للعام السابق بتجديد برنامج إصدار صكوك للبنك بحد أقصى ملياري دولار أمريكي والمعتمدة سابقا باجتماع الجمعية العامة العادية وذلك بناء على دراسة لكل إصدار وبأحجام مختلفة بناء على حاجة البنك وبعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأسمال البنك واحتياطاته.

وأقرت الجمعية العامة للمساهمين على تجديد قرار الجمعية العامة للعام السابق لاستكمال إصدار صكوك رأسمالية بنفس الشروط والأحكام السابقة وهي صكوك مؤهلة للإدراج ضمن الشريحة الأولى من قاعدة رأس المال وبحد أقصى 50 في المائة من إجمالي قاعدة رأس المال، ووفقا للشروط التي تحددها الجهات الإشرافية في هذا الشأن.

وبسبب عدم توافر النصاب القانوني فقد تم تأجيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية للاجتماع الثاني “الاحتياطي” وذلك ليوم الأحد الموافق للـ 20 مارس الجاري، بالوقت ذاته عن طريق الاتصال المرئي .

ويذكر أن أرباح الدولي الإسلامي في العام الماضي قد نمت بنسبة 07.0 في المائة إلى مليار ريال قطري، مقابل 937.71 مليون ريال قطري أرباح في عام 2020 بدعم من الدخل القوي، مع توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.375 ريال قطري للسهم.

مواضيع ذات صلة

الجمهورية الليبي يغير قيود المقاصة وسقف الصكوك

Nesrine Bouhlel

عودة أزمة السيولة النقدية في ليبيا وطوابير أمام المصارف

Nesrine Bouhlel

النقد العربي والإسلامي للتنمية ينظمان المعايير المحاسبية للمالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel