أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

المصري لتنمية الصادرات يستهدف 25% نموا في أعماله بنهاية 2022

بنوك عربية

كشفت ميرفت سلطان رئيسة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن البنك يستهدف 25 في المائة نموا في أعمال البنك بنهاية العام الجاري 2022 وذلك من مطلق استراتيجية تعتمد على ستة محاور رئيسية، وهي تنمية الأعمال، وتنمية الصادرات، والتنمية البشرية التحول التكنولوجى تغيير الثقافة والصورة الذهنية فى السوق والمسؤولية الإجتماعية.

وأشارت إلى أن خطة تطوير البنك الجديدة تعمل على تعزيز قاعدة المصدرين والتى ارتفعت من 252 عميل بنهاية عام 2016 إلى 1000 عميل مصدر بنهاية العام 2021.

وأكدت السلطان أن بنك تنمية الصادرات اعتمد في خطته الجديدة على دعم الشول المالي والتحول الرقمي الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق مستهدفات البنك المركزي المصري، مؤكدة أن Ebank يعمل على تطوير ودعم المنتجات الرقمية لتقديم أفضل خدمة للعملاء بأعلى وأسرع جودة وفق أحدث النظم والممارسات العالمية.

كما لفتت ميرفت سلطان، أن خطة تطوير البنك شملت التوسع في الدعم المجتمعي الذي شهد نموا بحوالي سبعة أضعاف على مدار الأعوام الخمسة الماضية، مضيفة أن البنك يدعم العنصر البشري في العديد من المجلات الرئيسية مثل البحث العلمي والتعليم الجامعي والصحة.

وأوضحت رئيسة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن الاستراتيجية الجديدة تقوم على دعم الاقتصاد الأخضر الذي يعد توجه عالمي وتسير فيه الدولة المصرية بخطى ملحوظة، وذلك تماشيا مع التغيرات العالمية من أجل دفع مسيرة التمويل الأخضر وتحسين البيئة وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وكشفت ميرفت سلطان، أن البنك يتفاوض مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على قرض بقيمة 15 مليون دولار أمريكي لإعادة توجيهه نحو تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودعم وتمكين المرأة المصرية إقتصاديا وإجتماعيا، لافتة إلى أن القرض المتفاوض عليه يستهدف توسيع وصول رائدات الأعمال إلى التمويل، وزيادة مشاركة المرأة فى الاقتصاد حيث يأتي القرض فى إطار برنامج المرأة فى سوق العمل Women In Business، التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والذى يوفر الدعم الفنى والاستشارات.

وتناولت سلطان ملف التصدير، حيث أكدت أن المصرف يعتبر ملف التصدير ودعم المصدرين من الأولويات الرئيسية على أجندة البنك، حيث ضخ البنك مايقرب من 5 مليار جنيه مصري من 8 مليار جنيه مصري للمساندة التصديرية ودعم المصدرين.

مواضيع ذات صلة

المصري لتنمية الصادرات يعتزم تعديل نظامه الأساسي

Nesrine Bouhlel

تملك غير المصريين لأسهم المصري لتنمية الصادرات لم يعد محظوراً

Nesrine Bouhlel

النقد العربي والمركزي الألماني ينظمان دورة السياسة النقدية على تخضير النظام المالي

Nesrine Bouhlel