أخبار صيرفة إسلامية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

بيتك الكويتي يطرح خطة “رفاء” لتغطية مصاريف زواج الأبناء

بنوك عربية

كشف بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن طرح خطة «رفاء»، وهي خطة استثمارية طويلة الأجل لتغطية مصاريف زواج الأبناء، لتكون مستعدا لأسعد اللحظات، حيث يحرص «بيتك» على تلبية رغبات العملاء لتحقيق أفضل الخطط المستقبلية للأسرة، ولأن الخطوات الكبيرة تتطلب تخطيطا مبكرا.

وذكر أنه من شروط الخطة الاستثمارية أن يكون عمر الابن أو الابنة أقل من 20 عاماً، ويجب أن يتراوح عمر العميل ما بين 21 عاماً و61 عاماً، وتتراوح مدة الاستثمار من 4 سنوات إلى 25 سنة.

وأضاف أنه من مزايا الخطة الاستثمارية «رفاء»، إمكانية تعديل المبلغ المراد استثماره أو الدفعات الشهرية في أي وقت ويتم تحويل المبالغ تلقائياً وبصورة شهرية من حساب العميل إلى حساب خطة الاستثمار للزواج «رفاء»، كما تتوافر إمكانية سحب 60 % من الرصيد في السنة الأولى و60 % كل سنة بعد السحب الأول، إلى جانب إمكانية زيادة مبلغ الاستثمار الشهري تلقائياً مرة واحدة كل عامين.

وتابع أنه يمكن ايداع دفعات مالية محددة، بالإضافة الى المبالغ الشهرية المستقطعة دون التأثير على الجدول الزمني لخطة الاستثمار. ويتم استحقاق المبلغ المراد ادخاره بالاضافة الى الارباح المتراكمة خلال سنوات الاستثمار عند انتهاء الخطة الاستثمارية، كما يمكن الغاء خطة الاستثمار في اي وقت، وسيتم ارجاع المبلغ المستثمر بالاضافة الى الارباح المحققة حتى تاريخ الاغلاق.

وأفاد «بيتك» بأن الخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها البنك هي «جامعتي» التي تلبي أغراض التعليم الجامعي للأبناء عند بلوغهم سن 18 عاماً، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ مستهدف للخطة، ويتم استثمار المبالغ فيها وإيداع الأرباح سنوياً، وجميع الأرباح المتراكمة عندما يحين وقت دخول الابناء للجامعة.

و«إنجاز» متعددة الأغراض، اذ يستطيع الشباب من خلالها التخطيط المسبق وتحقيق أحلامهم المستقبلية بالبدء في استثمار مدخراتهم حتى يحين الوقت المناسب لتحقيق اهدافهم، كإقامة مشروع خاص او شراء منزل مناسب وغيره.

وأضاف أن خطة «ثمار» تساعد على الاستمتاع بحياة تقاعدية مريحة بعد عناء العمل لسنوات طويلة، اذ يستطيع العميل تحديد مبلغ ويتم استثمار المبالغ المدفوعة، تستحق جميعها عند انتهاء الخطة ببلوغ سن التقاعد، إلى جانب «شفاء» التي تمكن العميل من الاشتراك في الخطة وتحديد المبلغ الإجمالي المستهدف، وسيقوم البنك بإعداد الخطة التي تناسبه، إذ توافر «شفاء» حماية تكافلية لحالات 11 مرضاً من الأمراض المستعصية والوفاة والعجز الكلي الدائم، وبإمكان العميل الحصول على المبلغ المدخر عند الحالات الطارئة.

ولفت «بيتك» إلى أن كل الخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها «بيتك»، تسهم في تشجيع العملاء وتحفيزهم على تعزيز ثقافة التخطيط للمستقبل والادخار، وتحديد أولويات الإنفاق الأسري، وضرورة تعزيز فرص زيادة دخل الأسرة من خلال حلول مبتكرة ومرنة ذات عوائد استثمارية جيدة.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يوزع أرباحًا نقدية بنسبة 20% على المساهمين

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يمول مشروع “بيوت بلس” بـ 100 مليون دينار

Baidaa Katlich