أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇱🇾 🇹🇳 🇩🇿 🇸🇩 🇪🇬 🇾🇪 🇸🇦 🇰🇼 🇮🇶 🇱🇧 🇸🇾 🇯🇴 🇴🇲

اتحاد المصارف العربية يدعم ريادة الأعمال والرقمنة مع أكاديمية العلوم

بنوك عربية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إتفاقية مع الأمين العام لاتحاد المصارف العربية للتعاون في برامج ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتدريب والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في المؤتمر المصرفي تحت عنوان “مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة: رؤية 2030″، الذي إنعقد أمس الأحد الأحد 13 مارس 2022 تحت رعاية البنك المركزي المصري وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر.

وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري، وجامعة الدول العربية، ووزارة التجارة والصناعة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وإتحاد بنوك مصر، وجهاز تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبرعاية طـارق عامـر محافـظ البنـك المركـزي المصـري.

كمل شارك إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أمس الأحد، في في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – رؤية 2030”.

وألقى “عبدالغفار”، كلمة بالجلسة الافتتاحية بحضور محافظ الأقصر، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والأمين العام لاتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، ونائب محافظ البنك المركزي.

وينظم المؤتمر في فندق سونستا سان جورج الاقصر/ جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من يوم أمس الأحد بتاريخ 13-15/3/2022 وبمشاركة أكثر من 280 مشاركا من قيادات القطاع المصرفي والهيئات والشركات المتخصصة العربية فى مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 15 دولة عربية ودولية (مصر، لبنان، السعودية، الكويت، اليمن، سلطنة عمان، ليبيا، الجزائر، العراق، تونس، السودان، سوريا، الاردن، ايطاليا، فرنسا).

وأكد وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، على أنّ هذا المؤتمر سيتناول الدور المحوري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني ودعم التنمية الإقتصادية المستدامة، والمساهمة في خلق العديد من فرص العمل، والتخفيف من حدة الفقر ومكافحة البطالة.

وبين أنه سيلقي هذا المؤتمر الضوء على إجراءات وتجارب الحكومات والبنوك المركزية العربية في تعزيز دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تنفيذ استراتيجيات تنموية طموحة تهدف إلى دعم الصناعة وتوفير وتطوير المنتجات المحلية وزيادة مساهمتها في دعم الصادرات والمنافسة في الأسواق الخارجية، وذلك من خلال تفعيل دور المصارف في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وطرح البنوك المركزية للعديد من المبادرات، التي ساعدت علي تيسير الحصول علي التمويل المطلوب.

وأشار الأمين العام، إلى توجّه البنوك العربية نحو التوسع في التمويل الأخضر، وخاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لما له من أثر في تحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة ودعم المؤتمر لهذا التوجّه من خلال استعراض تجارب البنوك العربية في هذا المجال.

تحت رعاية البنك المركزي وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، شارك الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، في في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – رؤية 2030”.

وألقى “عبدالغفار”، كلمة بالجلسة الافتتاحية بحضور محافظ الأقصر، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والأمين العام لاتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، ونائب محافظ البنك المركزي.

ويتناول المؤتمر هذا العام، الدور المحوري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في خلق العديد من فرص العمل والتخفيف من حدة الفقر ومكافحة البطالة، كما يلقى الضوء على إجراءات وتجارب الحكومات والبنوك المركزية العربية في تعزيز دور هذه المشاريع من خلال تنفيذ استراتيجيات تنموية طموحة تهدف إلى دعم الصناعة وزيادة مساهمتها في دعم الصادرات والمنافسة في الأسواق الخارجية، وذلك من خلال تفعيل دور المصارف في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وطرح البنوك المركزية للعديد من المبادرات التي تساعد على تيسير الحصول على التمويل المطلوب.

مواضيع ذات صلة

47 مليون دولار حجم التداول على صيرفة اللبنانية

Baidaa Katlich

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel