أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

61 مليار جنيه إجمالي القروض التقليدية والرقمية لبنك مصر للمشاريع الصغيرة

بنوك عربية

أعلن محمد الأتربي رئيس بنك مصر عن ارتفاع محفظة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 400 مليون جنيه مصري خلال العام 2014 إلى 61 مليار جنيه مصري بنهاية العام المنقضي 2021، مشيرا إلى أن البنك قد حقق النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي المصري وهي 25 في المائة.

وأكد رئيس بنك مصر، أن مصرفه أطلق أول قرض إكسبريس “قرض رقمي” في نهاية العام 2020 ومن خلاله يتقدم العميل عبر الانترنت وتتم دراسة حالته الائتمانية ومنحه القرض خلال خمسة أيام، لافتا إلى أن إجمالي القروض الممنوحة عبر القرض الرقمي بلغت 15 مليار جنيه مصري، وهو دليل على أن استخدام التكنولوجيا المالية تساهم في دعم التحول الرقمي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة، أفاد محمد الأتربي، بأن بنك مصر قام مع البنك المركزي المصري بافتتاح بيوت تصميم أوحدات التصميم وهي وحدات موجودة في جامعات مختلفة ضمن مبادرة رواد النيل الهدف منها وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال، ودعم الصناعة المحلية، وتشجيع المنتج المحلي الذي يخفف الضغط على العملات الأجنبيه.

وتم إطلاق مبادرة “ادعم مشروعك طور بلدك” بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري بهدف تثقيف عملاء المشاريع المتوسطة على كيفية آلية التعامل مع البنوك ومختلف المؤسسات المالية لتلبية إحتياجاتهم التمويلية بالإضافة إلى تثقيفهم عن طريق إدارة المشاريع والموارد الأساسية ومساعدة العملاء في إقامة معارض داخلية وخارجية والظهور في البرامج التلفزيونية للمساعدة على التسويق.

وبين أن بنك مصر قدم دعم شامل لعملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال السفر للمشاركة في معرض الحرف اليدوية بميلانو فى إيطاليا بهدف خلق فرص تسويقية وتمكن العملاء من عقد صفقات تصديرية للخارج والتعاقد على معدات تساهم في رفع معدلات الإنتاج.

وكشف أن بنك مصر يعمل على وعم العملاء في التحول الرقمي واستخدام المنصات الإلكترونية حيث يتعاون البنك مع العديد من الشركات والجهات بهدف تشجيع العملاء على استخدام التكنولوجيا المالية والمنصات الإلكترونية لترويج منتجاتهم.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel