أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

النقد العربي يجتمع مع مؤسسات التمويل الإقليمية والنقد الدولي

بنوك عربية

إفتتح صندوق النقد العربي أمس السبت 19 مارس/آذار 2022 إجتماعا إستثنائيا للحوار عالي المستوى بين مؤسسات مجموعة ترتيبات التمويل الإقليمية وصندوق النقد الدولي بمشاركة رؤساء وكبار المسؤولين في المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الأعضاء.

ويناقش الاجتماع الخطوات المتخذة لإعادة البناء بشكل أفضل بعد أزمة جائحة كوفيد-19 لدعم التعافي المستدام، إضافة إلى المبادرات المقترحة والدروس المستفادة من شبكة ترتيبات التمويل الإقليمية وصندوق النقد الدولي، لتعزيز دورهم كفاعلين أساسيين في ظل الأوضاع والتحديات الراهنة.

كما يتطرق النقاش إلى موضوع تعزيز مرونة النظام المالي العالمي في مواجهة المخاطر الناجمة عن تغيرات المناخ وإعادة هيكلة أطر التمويل لدعم الانتقال نحو إقتصاد مستدام والنهوض بالمسؤوليات الاجتماعية للقطاع المالي.

ويضم الإجتماع إضافة لصندوق النقد العربي كل من الصندوق الاحتياطي لدول أمريكا اللاتينية، ومكتب البحوث الاقتصادية الكلية، وآلية الاستقرار الأوروبي، والصندوق الأوروبي الآسيوي للإستقرار والتنمية، والترتيبات الاحتياطية لمجموعة “بريكس”، والمفوضية الأوروبية.كما يشارك في اجتماع المجموعة صندوق النقد الدولي.

سيتحدث في الاجتماع إضافة إلى رؤساء وفود المؤسسات أعلاه ومدير عام صندوق النقد الدولي، رئيسي فريق عمل مجموعة العشرين حول التعاون بين المؤسسات المالية الدولية من وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، ووزارة الاقتصاد والمالية الكورية. كذلك سيتحدث في الاجتماع، نائب محافظ سلطة النقد في سنغافورة بالنيابة عن شبكة تخضير النظام المالي.

جاء الإجتماع إستمرارا للحوار الدوري الذي تقوم به هذه المؤسسات لمناقشة السياسات المتعلقة بتعزيز شبكة الأمان المالي العالمية، مع التركيز على دور شبكة ترتيبات التمويل الإقليمية والتعاون فيما بينها وتفاعلها مع صندوق النقد الدولي حول القضايا ذات الأولوية في إطار مجموعة العشرين.

وبهذه المناسبة، أشار عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عن إلى أهمية إستضافة الإجتماع في أبوظبي وأهمية تواصل الحوار بين مؤسسات ترتيبات التمويل الإقليمية وصندوق النقد الدولي، منوها بالدور المهم لمؤسسات المجموعة في تحقيق التعافي من جائحة كوفيد-19 وبضرورة العمل على تحديد الأولويات المطلوبة للإصلاحات والسياسات الاقتصادية والمالية.

كما أكد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي على أهمية وضع وتنفيذ التدابير والإجراءات المناسبة للحد من تداعيات تغير المناخ على الاستقرار المالي، متطلعا لتواصل الحوار حول القضايا والمواضيع ذات الأولوية مع مختلف الأطراف.

مواضيع ذات صلة

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel