أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

عمومية قطر الدولي الإسلامي تعدل النظام الأساسي

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة غير العادية لمصرف قطر الدولي الإسلامي على تعديل النظام الأساسي للبنك بما يتوافق مع قانون رقم /08/ لعام 2021 المعدل لقانون شركات رقم /11/ لعام 2015.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، يأتي ذلك وفق ما تم نشره من تعديلات، مع الموافقة على تعديل المادة /76/ من النظام الأساسي بحيث تصبح نسب تملك المستثمرين غير القطريين خاضعة بالحد الأقصى وفقا لأحكام القوانين والتشريعات السارية في الدولة وتعليمات لمصرف قطر المركزي ذات الصلة.

وصادقت العمومية تفويض رئيس مجلس الإدارة لإجراء أية تعديلات على النظام الأساسي للبنك بما يتوافق مع قرارات الجمعية غير العادية، أو توجيهات وزارة التجارة والصناعة القطرية، أو هيئة قطر للأسواق المالية بما يتناسب مع قانون رقم /08/ لعام 2021 المعدل لقانون الشركات التجارية رقم /11/ لعام 2015 والتوقيع على النظام الأساسي المعدل أمام الجهات الرسمي.

ويشار إلى أن عمومية قطر الدولي الإسلامي أقرت يوم الثلاثاء الموافق للثامن من مارس الجاري مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بنسبة 37.5 في المائة من رأس المال، بواقع 37.5 درهم لكل السهم، مع اعتماد برامج إصدار الصكوك، والتقارير المالية، والخطط المستقبلية.

ويذكر أن أرباح قطر الدولي الإسلامي في العام الماضي قد ارتفعت بنسبة 07.0 في المائة إلى مليار ريال قطري، مقابل 937.71 مليون ريال قطري أرباحا في العام 2020 بدعم من الدخل القوي، مع توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.375 ريال قطري للسهم.

مواضيع ذات صلة

قطر المركزي القطري يعلن العمل إفتراضياً

Nesrine Bouhlel

قطرالمركزي تُصدر صُكوكاً وسندات بقيمة 4.65 مليار ريال

Nesrine Bouhlel

955.14 مليون ريال أرباح قطر الإسلامي بنمو 5.50% في الربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel