أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يطلق أفانز منارة للاستثمار المباشر

بنوك عربية

كشف البنك الأهلي المصري عن إطلاق شركة الاستثمار” أفانز منارة للاستثمار المباشر” كأول شركة تهدف إلى الاستثمار في الصناديق الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالمشاركة مع عدد من البنوك، بالإضافة إلى شركة مصر القابضة للتأمين ومجموعة أفانز كابيتال.

وأفاد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان صادر أمس الخميس، أن إجمالي إستثمارات الشركة المستهدفة تصل إلى نحو ملياري جنيه مصري، حيث وصل قيمة الإغلاق الأول لرأس مال الشركة المصدر إلى 905 مليون جنيه مصري.

وبين أن البنك الأهلي المصري يشارك في هذا الإغلاق بقيمة 300 مليون جنيه مصري، وذلك كأكبر حصة مساهمة بينما شارك بنك مصر وبنك القاهرة و البنك الأهلي المتحد وشركة مصر القابضة للتأمين و بنك قناة السويس بقيمة 100 مليون جنيه مصري لكل منهم .

كما منح المصرف المتحد المصري 50 مليون جنيه مصري، والتجاري وفا بنك إيجيبت بقيمة 45 مليون جنيه مصري بالإضافة إلى مجموعة أفانز كابيتال بقيمة 10 مليون جنيه مصري .

وأشار إلى أن إطلاق هذه الشركة يأتي ضمن استراتيجية البنك الأهلي المصري لتأثيرها على الناتج المحلى وخلق فرص عمل جديدة، تدعم رؤية مصر 2030 التي تستهدف تنمية وتنشيط هذا القطاع من خلال تمويل وإستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة .

ومن جهته، أكد هاني اسعد، رئيس استثمار أفانز كابيتال ايجيبت، على أن شركة الاستثمار الجديدة تهدف إلى زيادة الإستثمارات الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق توفير تمويل رأس المال اللازم لتلك الشركات من خلال المساهمة في صناديق استثمار تتيح التمويل اللازم لتلك المشاريع أو عن طريق المساهمة المباشرة في تلك المشاريع.

وأوضح أن اتباع أفضل الممارسات في إدارة الصناديق في مصر سعيا لاجتذاب مستثمرين دوليين للمساهمة في تلك الصناديق بهدف دعم نشاط هذا القطاع من الشركات لما يمثله من أهمية في تحقيق النمو الاقتصادي.

وتعتبر “افانز منارة” أول شركة في مصر تستهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار، إضافة إلى كونها أول تطبيق على أرض الواقع لقرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري الصادر في فبراير 2021 بشأن إضافة مساهمات البنوك في رؤوس أموال صناديق الاستثمار في الصناديق (Fund of Funds) والشركات المستهدفة.

وجاء ذلك للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن نسبة الـ25 في المائة؜ المقررة من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك الموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel