أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇸🇩

بنك السودان المركزي ينبه من العملات الرقمية

بنوك عربية

حذر بنك السودان المركزي من استخدام العملات الرقمية، لافتا إلى أن العملات الرقمية تنطوي على مخاطر عالية وتشمل هذه “الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية وخطر فقدان قيمتها”.

وأشار بنك السودان المركزي أيضا إلى أن العملات الرقمية تأتي مع مخاطر قانونية “لأنها غير مصنفة على أنها أموال أو حتى أموال وممتلكات خاصة وفقا للتشريعات واللوائح المعمول بها في الدولة، نظرا لافتقارها إلى غطاء مادي ونقص في صادرة عن جهات معتمدة أو معتمدة ملزمة بها قانونا “.

وجاء التنبيه العام في وقت تصاعد فيه اعتماد العملات الرقمية في السودان وأُجبر المواطنون على استكشاف بدائل لعملتهم المحلية، الجنيه، الذي تعرض لانهيارات متعددة.

وفي ختام التحذير العام، بين بنك السودان المركزي أيضا ارتفاع إعلانات العملة الرقمية على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يعتقد أنها لعبت دورا في زيادة التبني في السودان.

علما وأن السودان شهدت إنهيار الاقتصاد المحلي حيث ارتفع معدل التضخم بنسبة 360 في المائة في العام المنقضي 2021 حيث استمرت العملة المحلية في التراجع مقابل الدولار الأمريكي.

ومن تبعات الافتقار إلى الاستقرار توقف معظم الشركات بشكل أساسي في الأشهر القليلة الماضية، لذلك فهذه أعباء إضافية في ظروف صعبة.. هذا أسوأ ما حدث منذ أن بدأت التداول قبل 20 عاما .

مواضيع ذات صلة

11.4 مليار دولار تحويلات المغاربة العاملين بالخارج في 2022

Nesrine Bouhlel

مُبادرة عربية مُشتركة لإطلاق دفع رواتب المتقاعدين المقيمين عبر”بنى”

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 26.5 مليار دولار

Nesrine Bouhlel