أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

المركزي المصري يضم الأطباء لمبادرة المشاريع الصغيرة بفائدة 5%

بنوك عربية

طرح البنك المركزي المصري، أمس الثلاثاء، قرارا بشأن ضم الأطباء لمبادرة المشاريع الصغيرة بفائدة 05.0 في المائة.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية، بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عن البنك المركزي المصري في يناير 2016 بسعر فائدة 05.0 في المائة متناقصة دون الالتزام بالشكل القانوني، أو الحد الأدنى لحجم الأعمال.

وأكد البنك المركزي المصري، عبر موقعه الرسمي، أن هذا يأتي في ضوء أهمية القطاع الصحي في مصر والذي يعد على رأس أولويات الدولة، وتعزيزا لتوجه البنك المركزي المصري في دعم الدولة لتحقيق مستهدفاتها ومن بينها النهوض بالقطاع الصحي من خلال إتاحة فرص عمل مميزة للأطباء، وتوفير التمويل اللازم لهم لدعم قدرتهم على فتح العيادات الخاصة بهم، وتجهيزها بالآلات والمعدات الطبية اللازمة بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد للاستفادة من أسعارها.

ودعا البنك المركزي المصري البنوك المصرية الالتزام بإستخدام التسهيلات الممنوحة في إطار المبادرة لتمويل التكاليف الاستثمارية لشراء الأجهزة والمعدات الطبية مع متابعة الاستخدام في هذا الغرض، والتأكد من استمرار النشاط، وإجراء الاستعلام بصفة دورية.

ولفت البنك المركزيالمصري إلى أهمية دور البنوك في توفير وسائل الدفع الإلكتروني للأطباء الممولين في نطاق هذه المبادرة لدعم التحول الرقمي والشمول المالي.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel