أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية 🇰🇼

بيتك الكويتي أفضل بنك إسلامي في العالم لعام 2022

بنوك عربية

نال بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لسنة 2022، من مجموعة «جلوبل فاينانس» العالمية، ضمن النسخة الـ15 للجوائز التي تمنحها المجلة سنويا، كما منحت «جلوبل فاينانس» البنك جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم لشركة «بيتك للتأمين التكافلي» (بيتك تكافل).

وأوضح البنك، أن هذه الجوائز تأتي تقديرا لمساهمات «بيتك» الكبيرة في نمو التمويل الإسلامي، وتلبية احتياجات العملاء من المنتجات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال قنوات خدمة متطورة وفعالة، والتميز في تحقيق الاستدامة والنمو المتواصل.

ولفت إلى أن “بيتك” هو أول بنك إسلامي تأسس في الكويت، ويمتلك حصة مهيمنة في السوق المحلي، ويتمتع بانتشار جغرافي واسع في مناطق عدة حول العالم عبر 526 فرعا مصرفيا، ونحو 1750 جهاز صرف آليا، وأكثر من 13 الف موظف.

أشار إلى أن «جلوبل فاينانس» تستند في تقييمها للمؤسسات المالية الإسلامية، إلى آراء مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، وتضع معايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية على قياس الأداء، ومنها النمو في الأصول، والربحية، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، وتطوير الأعمال، والابتكار في المنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، فضلاً عن الابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والالتزام بالمعايير الأخلاقية، والعلاقات الإستراتيجية.

وسيجري تكريم الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي يقام من قبل «جلوبل فاينانس»، خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن خلال شهر أكتوبر المقبل.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يبيع حصته في بيتك البحرين إلى بنك السلام

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يوزع أرباحًا نقدية بنسبة 20% على المساهمين

Baidaa Katlich