أخبار مميز 🇱🇾

ليبيا المركزي البيضاء يبحث سياسات المرتبات الموحد

بنوك عربية

إجتمع أسامة حماد وزير التخطيط والمالية بالحكومة الليبية، أمس الخميس مع علي سالم الحبري نائب محافظ المصرف في ديوان مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء في المنطقة الشرقية أمس الخميس لمناقشة السياسات والقوانين المصاحبة لجدول المرتبات الموحد الذي أحيل في وقت سابق للبرلمان.

كما لفت الحبري في لقائه بالوزير، إلى أن مصادر تمويل بديلة للنفط لتمويل أبواب الموازنة العامة والرفع من مردودية الإيرادت غير النفطية وفقا لما أوردته المنصة الإعلامية للمصرف.

كما شارك في الإجتماع أيضا رئيس مجلس التخطيط الوطني ورئيس وحدة الإحصاء والاقتصاد الكلي بمصرف ليبيا المركزي، ومدير إدارة رئاسة مجلس التخطيط الوطني ورئيس ديوان وزارة المالية بالمنطقة الشرقية، واقترح المجتمعون جملة من السياسات والقوانين، تمهيداً لعرضها على مجلس النواب للتصويت عليها بالتزامن مع إقرار قانون المرتبات الموحد.

ويذكر أن علي سالم الحبري، نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي، قد بحث في فبراير الماضي 2021 مع هيئة الرقابة الإدارية ومجلس التخطيط الوطني ومركز البحوث الاقتصادية، جدولا موحدا لمرتبات العاملين بالوظيفة العامة.

كما بحث حينها إقرار العدالة الاجتماعية ومعالجة التفاوت بين الدرجات العليا والدنيا للمرتبات، بالتزامن مع وضع عدد من المقترحات بشأن المرتبات الموحدة من قبل مجلس التخطيط الوطني ومركز البحوث الاقتصادية.

بينما عبّر عمر تنتوش، رئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة في مجلس النواب في جلسة عامة للبرلمان عن صعوبة إعتماد جدول مرتبات موحد، آنذاك بسبب وجود 35 جدول مرتبات مختلف تخص عددا من القطاعات، مبينا أن مسألة توحيدها تحتاج إلى وقت كبير لتدقيقها ودراستها والبحث في آليات توحيدها.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel