أخبار صيرفة إسلامية فعاليات مميز 🇴🇲

نزوى العماني يتعاون مع “مجموعة الشنفري” لتمويل المحطة الواحدة للتفتيش

بنوك عربية

أعلن بنك نزوى العماني، عن توقيع أول اتفاقية تمويل مستدام مع مجموعة “الشنفري للمشاريع الخاصة” بهدف توفير التسهيلات التمويلية ، مع بدء الأعمال الإنشائية في موانئ هاتشيسون صحار، لتطوير مشروع المحطة الواحدة للتفتيش التي تعمل بالطاقة البديلة ، كجزء من جهود البنك في الالتزام بمعايير الاستدامة ودعم المشاريع التجارية في هذا القطاع.

و ستقوم شركة الشنفري للمشاريع بتركيب معدات المسح الضوئي للمشروع، حيث سيتم تركيب نظام للطاقة الشمسية للبنية التحتية الجديدة والمباني القائمة ومواقف السيارات من أجل استكمال متطلبات الطاقة ، والتي ستسهم في تقليل ما يقرب من 5000 طن من انبعاثات الكربون سنويا.

و سيسهل المشروع عملية التخليص السريع لحاويات التخزين العادية وحاويات التبريد ونقل البضائع بكل سهولة، مما سيسهم في تعزيز تصنيف السلطنة في مؤشر الأداء اللوجيستي، وبالتالي المساهمة الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني باستمرار.

وتعد تقنيات المسح الضوئي التي توفرها مشاريع الشنفري الخاصة، أنظمة مثالية تمكن العملاء من مكافحة الاحتيال التجاري والإرهاب وتهريب المخدرات؛ حيث تعمل الماسحات الضوئية بالأشعة السينية على توفير صور تفصيلية للحاويات ذات المخاطر العالية والمخاطر المنخفضة لزيادة كفاءة عمليات التفتيش الجمركي.

ويتميز نظام المسح الضوئي باختراق عالٍ ودقة سلكية عالية ينتج عنها صور واضحة توفر رؤية عميقة لمحتويات حاويات البضائع، وتعد الماسحات الضوئية نظام فحص البضائع بالأشعة السينية ذات طاقة عالية عبر البوابة لفحص البضائع بسرعة ودقة وفعالية، حيث إن قدرتها على فحص الشاحنات بسرعة تدعم التفتيش الجمركي في المرافق الحيوية والموانئ والمعابر الحدودية. كما يتم تنشيط شعاع الأشعة السينية تلقائيًا بعد مرور الشاحنة عبر البوابة لحماية الركاب من التعرض للإشعاع غير الآمن.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يعقد الاجتماع الدوري لهيئة الرقابة الشرعية

Baidaa Katlich

نزوى العماني يوقع اتفاقية تمويل مستدام مع مجموعة “أسياد”

Baidaa Katlich

نزوى العماني يتعاون مع “معهد التدريب المهني للمعلمين” لتطوير العملية التعليمية

Baidaa Katlich