أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

رصيد شهادات الـ18% ينمو إلى النصف تريليون جنيه في بنكي مصر والأهلي

بنوك عربية

كشف بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر عن نمو حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18 في المائة، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة بنسبة 01.0 في المائة، حيث لامست حاجز نصف تريليون جنيه مصري وسجلت 499 مليار جنيه مصري خلال ثلاثة أسابيع.

ومن جهته، أفاد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18 في المائة بلغت 159 مليار جنيه مصري خلال ثلاثة اسابيع من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”.

وبين يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي أن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18 في المائة بلغت 340 مليار جنيه مصري، خلال ثلاثة أسابيع من بداية طرحها، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة بنسبة 01.0 في المائة.

وأوضح أبوالفتوح أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50 في المائة، مشيرا إلى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي “الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري” والبالغ 18 في المائة سنويا بداية من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

وتطرح الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الإقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور إعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel