أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز

الإفريقي للتنمية يبحث زيادة التمويل للتكيف مع المناخ في مايو

بنوك عربية

تنظم غانا الاجتماعات السنوية السابعة والخمسين لمجلس محافظي مجموعة البنك الإفريقي للتنمية لهذا العام 2022 خلال الفترة من يوم الإثنين بتاريخ 23 مايو المقبل ولغاية يوم الجمعة الموافق لـ 27 مايو المقبل، والتي تعقد بعنوان “تحقيق المرونة في مواجهة تغير المناخ والتحول العادل للطاقة لإفريقيا”.

كما ستتيح الإجتماعات لمحافظي البنك منتدى لتبادل الحوار بشأن تحديات تغير المناخ وانتقال الطاقة التي تواجهها بلدانهم، كما توفر فرصة لعرض استجابات السياسات لمواجهة هذه التحديات.

ولفت بيان للبنك صادر أمس الاثنين إلى أن موضوع هذا العام يتماشى مع الاستعدادات لقمة المناخ العالمية للأمم المتحدة (COP27)، والمقرر عقدها في شرم الشيخ بمصر في نوفمبر 2022.

وتُعتبر اجتماعات هذا العام، التي تضم أيضا الاجتماع السنوي الثامن والأربعين لصندوق التنمية الإفريقي الذراع الميسرة لمجموعة البنك، عودة إلى الجلسات الفعلية بعد الاجتماعات الافتراضية على مدار العامين الماضيين، حيث تعقد الجلسات، بما في ذلك الاجتماعات القانونية لمحافظي البنك وفعاليات المعرفة في مركز المؤتمرات الدولي في أكرا.

وسيبرم المحافظون الذين يمثلون 54 دولة إفريقية و 27 دولة غير إقليمية حوارا رفيع المستوى مع أكينوومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية وفريق إدارته العليا.

وستتطرق المناقشات إلى كيفية زيادة التمويل للتكيف مع المناخ والمسائل ذات الصلة، حيث يمثل تمويل التكيف مع المناخ حاليا 10 في المائة فقط من تمويل المناخ العالمي، وبشكل عام، تمت برمجة حوالي 19 في المائة فقط من إجمالي تمويل التكيف الدولي مع تغيرات المناخ في إفريقيا، مع حصول القارة على 03.0 في المائة فقط من تدفقات تمويل المناخ العالمي.

وستناقش الاجتماعات السنوية حاجة إفريقيا لزيادة الإستثمار وأشكال التمويل الأخرى لتسريع جهود التكيف مع المناخ.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي والمركزي الألماني ينظمان دورة السياسة النقدية على تخضير النظام المالي

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يقرض موريتانيا 272 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم الاجتماع السنوي التاسع لوزارات المالية

Nesrine Bouhlel