أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز

النقد الدولي يؤسس صندوقا بقيمة 45 مليار دولار لمجابهة الأوبئة والمناخ

بنوك عربية

أقر المجلس التنفيذي لدى صندوق النقد الدولي على إنشاء صندوق لا تقل قيمته عن 45 مليار دولار أمريكي لمساعدة الدول منخفضة ومتوسطة الدخل المعرضة للمخاطر على التعامل مع التحديات طويلة الأجل مثل أزمة تغير المناخ والأوبئة.

وصادقت كريستالينا جورجيفا مدير صندوق النقد الدولي على إنشاء صندوق الاستئماني للصلابة والاستدامة والمقرر انطلاق أعماله في يوم الأحد بتاريخ الأول من مايو المقبل.

وأكد أن الصندوق سيعزز من تأثير المخصصات بقيمة 650 مليار دولار أمريكي التي تم الكشف عنها العام الماضي والمتعلقة بحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي من خلال السماح للأعضاء الأكثر ثراء بتوجيه احتياطياتهم الطارئة إلى البلدان التي تشتد فيها الاحتياجات.

كما دعت عدد من المؤسسات الاقتصادية العالمية منها صندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة الدولية لاتخاذ إجراءات عاجلة ومنسقة بشأن الأمن الغذائي، محذرةمن تهديد الأمن الغذائي على الدول، مُعتبرين أنه الأصعب بالنسبة للبلدان الأشد فقرا، وسيزداد على البلدان ذات الدخل المتوسط.

وشددت المؤسسات الاقتصادية البلدان على إبقاء التجارة مفتوحة وتجنب حظر الصادرات على الأغذية أو الأسمدة خلال الفترة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث الترتيبات الرقابية على البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel

81.65 مليار دولار أصول قطر المركزي بنمو 3.23% في يناير 2024

Nesrine Bouhlel