أخبار مميز 🇪🇬

ألفا أوركس تستحوذ على 25 % من CIB المصري

بنوك عربية

أعلنت شركة ألفا أوركس ليمتيد التابعة التابعة لـ”القابضة” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية، خطتها الاستثمارية المستقبلية عن استحواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة 25 في المائة من رأسمال البنك التجاري الدولي CIB المصري.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أمس الثلاثاء، أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك التجاري الدولي لن تؤثر سلبا على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين، وأضافت أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تمثل دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع.

وبينت أن الإستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشيا مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى، وسوف يعزز الحضور الإقليمي للشركة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصيصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

كما تعمل الشركة على مع إدارة البنك لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة.

ويذكر أن ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي المصري لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع 911.45 مليون دولار أمريكي.

وسجل البنك التجاري الدولي المصري، صافي أرباح بلغ 4.26 مليار جنيه مصري منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 2.87 مليار جنيه مصري أرباحا خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفز صافي دخل البنك من العائد خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 لتسجل 6.72 مليار جنيه مصري بنهاية مارس الماضي، مقابل 5.68 مليار جنيه مصري خلال فترة المقارنة من العام المنقضي 2021، وعلى صعيد القوائم المستقلة، قفزت أرباح البنك خلال الربع الأول من العام 2022 لتسجل 4.24 مليار جنيه مصري بنهاية مارس المنقضي، مقابل 2.88 مليار جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام السابق 2021.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel