أخبار صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية مميز 🇶🇦

الريان القطري يُطلق عمل خيارات التمويل المستدام

بنوك عربية

طرح مصرف الريان القطري إطار عمل لخيارات التمويل المستدام لدعم استراتيجيته في مجالات المسؤولية البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء، سيسمح إطلاق هذا الإطار، وهو الأول من نوعه لبنك إسلامي في قطر، بتوفير فرص التمويل ذات الصلة بالبيئة والمجتمع والحوكمة للمستثمرين، واستخدام عائداتها لتمويل المشاريع المستدامة.

وجاءت مبادرة مصرف الريان في سياق سعيه ليكون لاعبا محوريا في مجال الاستدامة في قطر، حيث يتسق إطار عمل التمويل المستدام مع الإطار التنظيمي المستدام للصكوك والسندات، الذي أطلقه مؤخرا مركز قطر للمال.

وتتوافق إستراتيجية الإستدامة في المصرف مع الاستراتيجية الوطنية للبيئة والتغيّر المناخي، التي تُحدد سياسات ومعايير حماية البيئة بالدولة، وتُحقق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المنتظر أن يكون التمويل المستدام من أسس استراتيجية البنك المستقبلية للنمو، وقد تم إنشاء لجنة حوكمة المسؤولية البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات لمراقبة تطبيق إطار عمل خيارات التمويل المستدام، وتطوير السياسات والهياكل ذات الصلة بالمسؤولية البيئية والإجتماعية وحوكمة الشركات.

وفي إطار عمل خيارات التمويل المستدام لمصرف الريان متوافق كليًا مع مبادئ السندات الخضراء، إذ أنه يدعم المشاريع المستدامة والصديقة للبيئة، التي تُساهم في إنشاء اقتصاد أخضر مستدام يحمي البيئة.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel