أخبار مميز 🇪🇬

المصري لتنمية الصادرات يكتتب زيادة رأسماله المتبقية

بنوك عربية

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات أنه تم الاكتتاب في باقي أسهم المرحلة الثانية لزيادة رأس المال بنسبة 100 في المائة.

وأكد البنك في بيان لبورصة مصر، أمس الأربعاء، أنه تم الاكتتاب في باقي أسهم المرحلة الثانية والبالغ عددها 43.4 مليون سهم دون التقييد بنسب الاكتتاب، مشيرا إلى أنه تم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة إلى الأسهم المتبقية وجبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

ويُذكر أن البنك المصري لتنمية الصادرات قد أكد أن نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأسمال البنك قد بلغت 78.29 في المائة، إذ تم الاكتتاب في 156.59 مليون سهم خلال المرحلة الأولى لزيادة رأس المال.

ويبين أن الرقابة المالية قد أقرت أن قيام البنك المصري لتنمية الصادرات بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر، وقدرها ملياري جنيه مصري، والزيادة موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 10 قروش للسهم الواحد مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

علما وأن البنك المصري لتنمية الصادرات كان قد حقق أرباحا بلغت 155.08 مليون جنيه مصري خلال الفترة من يوليو 2021 حتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 125.24 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقدر صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 517.53 مليون جنيه مصري، مقابل دخل بلغ 395.47 مليون جنيه مصري بالربع المقارن من العام المالي السابق.

وبخصوص الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحا بلغت 102.77 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 158.22 مليون جنيه مصري في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

مواضيع ذات صلة

25 مليون دولار من الأوروبي للتنمية للمصري للصادرات

Nesrine Bouhlel

التجاري القطري يعتزم إصدار سندات خضراء

Nesrine Bouhlel

3.95 مليون دولار أرباح بنك الإثمار البحريني في 3 أشهر

Nesrine Bouhlel