أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

التعمير والإسكان المصري يعزز تحوله الرقمي

بنوك عربية

أعلن حسن غانم، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان المصري أن البنك يتبنى استراتيجية توسعية في مجال التحول الرقمي تأتي على رأس قائمة أولوياته.

فقد تمكن البنك خلال فترة وجيزة من تحقيق إنجازات واضحة وبخطوات ثابتة نحو التحول الرقمي ونستهدف الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء لدعم الشمول المالي ونشر ثقافة الدفع الإلكتروني، وذلك عن طريق تطوير وتحديث بنيته التكنولوجية وتزويدها بأحدث الأنظمة الرقمية من خلال استثمارات متنامية بما يفي بالتحول الرقمي السريع والمتلاحق، تعزيزا لسياسة الدولة والبنك المركزي المصري للتحول إلى مجتمع لا نقدي لاعتباره الوسيلة الأكثر أمانا ودقة ومرونة.

وأكد أنه في إطار تطبيق خطة التطوير التي يضعها البنك للتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية، أطلق بنك التعمير والإسكان باقة جديدة من الخدمات لتدعيم استراتيجيته المصرفية الرقمية وذلك من خلال خدمة الإنترنت والموبايل البنكي HDB NET، والذى يمثل إحدى الركائز الأساسية في التطوير الرقمي ويعزز مبدأ التعامل مع البنك في أي وقت وأي مكان بفاعلية وأمان تام.

كما تم إطلاق الإصدار الثاني من الإنترنت و الموبايل البنكي (HDB Net)، ليشمل تفعيل مزيد من الخدمات الرقمية بما يقرب من 50 خدمة من أهمها إمكانية إجراء التحويلات بين الحسابات المحلية خارج البنك.

كما تضمنت باقة الخدمات الجديدة إمكانية إدارة البطاقات المختلفة “بطاقات الخصم المباشر، بطاقات الائتمان والبطاقات المدفوعة مقدما”، بالإضافة إلى فتح حسابات جديدة، ربط وكسر الشهادات الإدخارية، سداد اقساط القروض المختلفة وغيرها من الخدمات المتميزة التي يستطيع من خلالها العميل ادارة حساباته البنكية بكل يسر وأمان.

ولفت إلى أنه لاستمرار دعم تلك المنظومة الرقمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والجودة لها، يستهدف البنك أطلاق خدمة جديدة لعملائه تتيح التحويل اللحظي داخل وخارج البنك عن طريق تطبيق، INSTAPay و HDB Net للتحويل من حساب العميل لأي حساب أخر داخل أو خارج البنك أو لأي محفظة إلكترونية أو بطاقة ائتمانية / بطاقة خصم مباشر /بطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى أنظمة أخرى متعددة تسهل أداء الخدمات المصرفية الرقمية لعملائنا خلال العام الجاري.

وبين أنه إيمانا من بنك التعمير والإسكان المصري بأهمية التوسع في استخدام المدفوعات الإلكترونية والتحول إلى مجتمع لا نقدي، كان البنك من أوائل البنوك التي طرحت خدمة المحفظة الإلكترونية “فلوسي فون” مع تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة وتضمين خدمة سداد أقساط الوحدات السكنية بين خدماتها لتقديم مستوى خدمة أفضل للعملاء.

كما أضاف الغانم أنه وفقا لتوجهات البنك المركزي المصري، للتوسع في إصدار بطاقة “ميزة “الحكومية فقد تم إصدار مايقرب من 1,500,000 بطاقة حتى الأن.

وكان بنك التعمير والإسكان من أوائل البنوك التي صرفت مرتبات الدولة من خلال بطاقات الحكومة المصرية “ميزة” والتي تسمح للعملاء باستخدامها في سداد جميع المدفوعات في أي وقت، فضلا عن صرف وإيداع الأموال، وكانت أول جهة تم التعاقد معها هي وزارة المالية المصرية تليها وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأوقاف المصرية، وهيئة المجتمعات العمرانية، وغيرها من الجهات، وذلك لتشجيع المواطنين على استخدام البطاقات البنكية تعزيزا لثقافة الشمول المالي.

وأكد غانم أن بنك التعمير والإسكان مستمرا في تطبيق وتطوير استراتيجيته التوسعية حرصا على إرضاء العملاء من خلال تقديم المنتجات والخدمات المصرفية التنافسية والمتميزة، بهدف زيادة حصته السوقية وجذب مزيدا من العملاء الجدد.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel